هيئة الأسرى: إضراب الحركة الأسيرة ما يزال قائم في الـ25 من مارس

الاسرى داخل سجون الاحتلال

أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري ابو بكر، صباح اليوم الأحد، أن إضراب الحركة الأسيرة الجماعي المفتوح عن الطعام المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ما يزال قائما، خاصة في حال استمرت إدارة السجون في تعنتها بالاستجابة لمطالبهم.

وأشار أبو بكر في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن استمرار الاتصالات بين إدارة السجون وممثلين عن الأسرى وصولا إلى استجابة إدارة السجون وتلبيتها لمطالبهم إلى جانب استمرار الفعاليات المساندة لهم والاتصالات مع المؤسسات الدولية لتدويل قضية الأسرى.

ولفت أبو بكر إلى زيارتين قريبتان إلى كل من تونس والقاهرة والمشاركة في مؤتمر موسع عالمي نصرةً للأسرى كما ستشارك فلسطين في مؤتمر لنقابة المحامين العرب، من أجل إسناد الاسرى في خطواتهم النضالية.

وفي ذات السياق وبما يتعلق بحالة الأسير المريض ناصر ابو حميد، فقد اعتبر أبو بكر بقاءه بعيادة سجن الرملة على كرسي متحرك، في حالة خطيرة، إعداما له وتصعيدا خطيرا من قبل إدارة السجون.

وتوقع أبو بكر أن يستمر الاسرى الاداريون في مقاطعتهم المحاكم الإدارية لأشهر طويلة، في سياق نزع الشرعية عنها، مبينا أنهم صعدوا خطواتهم في هذا الاتجاه من خلال مقاطعتهم للأدوية ومن المقرر أن يقوموا بخطوات تصعيدية أخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد