رابط فحص المنحة القطرية لشهر 3 مارس 2022 - رابط فحص 100 دولار شهر 3

المنحة القطرية 100 دولار

من المتوقع أن تفعل وزارتي التنمية الاجتماعية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الأيام الماضية، رابط فحص المنحة القطرية لشهر 3 مارس 2022، وذلك بعد أن لاقت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن رابط فحص المنحة القطرية 2022، مع اقتراب صرفها للألاف من الاسر الفقيرة في قطاع غزة .

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، قد أكدت أن هناك أسماء كانت مدرجة على قوائم المنحة القطرية، مشيرة الى أن توقف عنهم البرنامج الوطني وفعَلنا أسماءهم في المنحة القطرية، وكل من هو مدرج على البرنامج الوطني غير مدرج في المنحة القطرية وهذا معيار لتحقيق العدالة في التوزيع، وفي حال أعدنا الأسماء على البرنامج الوطني فستتوقف عنهم المنحة القطرية.

وذكرت أن كل مرة ترسل الكشوفات جاهزة للجنة القطرية وثم ترسلها اللجنة للأمم المتحدة ثم تعود الكشوفات للوزارة مفلترة وجاهزة دون ذكر أي أسباب في رفع أي اسم عن المنحة القطرية، مضيفة أن جهودنا لا تتوقف مع المانحين وإن توفرت أموال للصرف سيتم إضافة أسماء جديدة، ونتمنى أن يكون تغيير وسحب أسماء جديدة".

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 3 مارس 222 إضغط هنـــــــــــــــــا "فور تفعيل الرابط"

وأشارت الكحلوت الى أن نقدر الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر المدرجة على برنامج الوطني، وغزة ليس لها علاقة بتوقف البرنامج الوطني، وبذلنا جهوداً لصرف المخصصات وطرقنا الأبواب ونحن مع أن تصرف في موعدها.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أعلن مساء اليوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022 عن موعد صرف المنحة القطرية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وقال السفير العمادي ان اللجنة القطرية وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية ستبدأ عملية صرف المنحة القطرية دفعة شهر فبراير من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الأحد الموافق 20/02/2022م.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين السفير العمادي أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

الجدير بالذكر دولة قطر تصرف منحة مالية بمبلغ 100 دولار لآلاف الأسر المحتاجة في قطاع، بسبب الواقع الاقتصادي "المعقد" الذي يعيشه سكان القطاع، بسبب الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ قرابة أكثر من 13 عشر عاما، لكي يتسنى لهم تلبية احتياجاتهم الاساسية من خلال 100 دولار المقدمة من دولة قطر في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة الذي يعيشه القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد