موعد قرعة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22

الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

اختتمت أمس الأربعاء، منافسات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا 2021- 22، واكتمل عقد المتأهلين لربع النهائي، بتمكن تشيلسي وفياريال من حصد بطاقة التأهل بتغلبهم على ليل ويوفنتوس تواليًا.

وكانت فرق (ليفربول، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ريال مدريد، أتليتكو مدريد، بنفيكا، تشيلسي، وفياريال) قد ضمنت التأهل في وقت سابق لربع النهائي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن موعد قرعة دور الثمانية، حيث ستُقام غدًا الجمعة 18 مارس، في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية.

وقال اليويفا عبر موقعه الرسمي، أنه لا توجد قواعد تمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر، إذ يمكن أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.
وأكد الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي، والتي سيتم إجراء قرعة هذا الدور مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم، أي غدا الجمعة.

ومن المقرر أن تُقام مباريات مرحلة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 5 و6 أبريل القادم، على أن تُقام مباريات الإياب بتاريخ 12 و13 أبريل.

فيما سيكون ذهاب مباراتي نصف النهائي يومي 26 و27 أبريل، والإياب في 3 و4 مايو 2022.

أما موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، فهو 28 مايو 2022 وسيقام في العاصمة الفرنسية باريس.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألغى قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار، وفي حال انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل في الإدوار الإقصائية، سيتم لعب أشواط إضافية، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح في حال استمرار التعادل.

المصدر : وكالة سوا- RT

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد