عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 - رمضان ٢٠٢٢

عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 (علم الاردن)

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 خلال شهر رمضان ٢٠٢٢، وذلك بعد أن تم نشر الإمساكية الخاصة بالشهر الكريم والتي تحوي مواقيت الصلوات الخمسة.

وتحوي إمساكية رمضان 2022 في الأردن،  موعد انطلاق الشهر المعظم ونهايته وعدد ساعات الصيام وأطول يوم يمتنع فيه الصائمون عن الطعام والشراب، فضلا عن كل مواقيت الصلوات الخمسة وصولا إلى موعد عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا/ امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الأردن - امساكية عمان وباقي المدن

ووفق الحسابات الفلكية، فإنها تشير إلى أن شهر رمضان 2022 في الأردن، سيبدأ يوم السبت، الموافق الثاني من شهر نيسان/أبريل القادم.

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 1443 الأردن في عمان، والزرقاء، وإربد، والرصيفة، والقويسمة، ووادي السير، ومأدبا هي مقصد وبحث كثيرون طوال أيام شهر رمضان 2022-1443.

عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 - رمضان ٢٠٢٢ 

ووفق امساكية رمضان في الاردن، فإن موعد أذان الفجر في الأردن بأول أيام شهر رمضان 2022 سيكون في الساعة 5:03 فجرًا، في حين سيكون أذان المغرب في تمام الساعة 7:04 مساءًا، وبهذا تكون عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 خلال شهر رمضان ٢٠٢٢، هو 14 ساعة ودقيقة واحدة.

 

ومن جانبه، يرتبط شهر رمضان 2022 في الاردن والدول الإسلامية بالعديد من الشعائر الدينية مثل: صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضًا العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار، كما يوجد العديد من المظاهر التراثية التي ارتبطت بهذا الشهر مثل: الفانوس والزينة ومدفع رمضان، وأيضًا شخصية المسحراتي والحكواتي، ومأكولات وبعض الحلوى والتي يتم تناولها عقب الإفطار

وبهذا نكون قد رصدنا لكم عدد ساعات الصيام في الاردن 2022 وباقي المدن عمان واربد والزرقاء ومأدبا وتوقيت الصلاة خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢٢.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد