كم عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في فلسطين

شهر رمضان 2022

مع اقتراب شهر رمضان 2022، ارتفعت نسبة محركات البحث الشهيرة "غوغل"، في هذه الأيام عن معرفة عدد ساعات صيام شهر رمضان1443 في كافة المدن الفلسطينية، إذ تختلف ساعات الصيام من مدينة الى أخرى، وفق الموقع الجغرافي للمدينة.

ويبحث الكثير من المواطنين خاصة أصحاب المهن الشاقة وأصحاب الأعمال الصعبة، عن عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في فلسطين عامة وقطاع غزة ، كونهم يبقون في عملهم لساعات طويلة، دون تناول الطعام أو الشراب، فهو أمر يرهقهم ويجعلهم يشعرون بالجوع والعطش، لكنهم يواصلون الصيام مرضاةً لله تعالى ونيل للأجر العظيم في هذا الشهر المبارك، بالإضافة إلى أن شهر رمضان شهر الخير والطاعات وتتضاعف فيه العبادات للتقرب من الله سبحانه وتعالى.

ويحرص المسلمون في فلسطين بالبحث عن عدد ساعات صيام رمضان 2022 في قطاع غزة والخليل و نابلس و رام الله وسلفيت وطولكرم وأريحا وخانيونس و القدس ، فهم يصومون من آذان الفجر الفجر صباحاً وحتى سماع أذان المغرب مساءاً، وفي ذلك الوقت يحرم عليهم الأكل والشرب، وأوصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بتأخير السحور، والإسراع في الإفطار؛ بسبب الإرهاق من ساعات الصوم الطويلة.

وذكرت الجمعية الفلكية الفلسطينية في بيان عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" أن فترة الصيام ستتراوح خلال شهر رمضان القادم بين 14 ساعة و4 دقائق خلال اليوم الأول، و15 ساعة و4 دقائق خلال اليوم الأخير".

ويرفع آذان الفجر في فلسطين في تمام الساعة 05:09 صباحًا، ليبدأ مع ساعات صيام أول أيام شهر رمضان 1443 وتستمر حتى موعد آذان المغرب بالقدس في تمام الساعة 07:10 مساءًا وبذلك سوف يصوم مسلمي دولة فلسطين في أول أيام الشهر حوالي 14 ساعة 4 دقائق وتزداد ساعات الصيام تدريجيًا وصولًا لليوم الأخير بإجمال 15 ساعة 4 دقائق.

يذكر أن عدد ساعات الصيام تختلف من دولة الى أخرى، إلا أن معظم الدول العربية تصوم عدد الساعات نفسها إلا ما يزيد أو ينقص قليلاً أو دقائق معدودة، لهذا يبحث كل صائم عن عدد ساعات صيام رمضان 2022 في فلسطين.

و شهر عظيم مبارك، ألا وهو شهر رمضان، شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر ت فتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وتقال فيه العثرات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، شهر يجود الله فيه سبحانه على عباده بأنواع الكرامات.

ويجزل فيه لأوليائه العطيات، شهر جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام، فصامه المصطفى ﷺ وأمر الناس بصيامه، وأخبر عليه الصلاة والسلام أن من صامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم، فاستقبلوه بالفرح والسرور والعزيمة الصادقة على صيامه وقيامه والمسابقة فيه إلى الخيرات والمبادرة فيه إلى التوبة النصوح من سائر الذنوب والسيئات والتناصح والتعاون على البر والتقوى.

والتواصي بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى كل خير لتفوزوا بالكرامة والأجر العظيم. في الصيام فوائد كثيرة وحكم عظيمة، منها تطهير النفس وتهذيبها وتزكيتها من الأخلاق السيئة كالأشر والبطر والبخل، وتعويدها للأخلاق الكريمة كالصبر والحلم والجود والكرم ومجاهدة النفس فيما يرضي الله ويقرب لديهوفي الصيام فوائد كثيرة وحكم عظيمة، منها تطهير النفس وتهذيبها وتزكيتها من الأخلاق السيئة كالأشر والبطر والبخل، وتعويدها للأخلاق الكريمة كالصبر والحلم والجود والكرم ومجاهدة النفس فيما يرضي الله ويقرب لديه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد