لجنة المتابعة العليا تحمل "بينت" مسؤولية استشهاد فلسطيني بالنقب

الشهيد سند الهربد

حملت لجنة التوجيه العليا في النقب، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "نفتالي بينت"، مسؤولية استشهاد الشاب "سند الهربد"، والذي استشهد، صباح اليوم، على يد قوة من وحدات المستعربين التابعة للجيش الإسرائيلي، في مدينة رهط بالنقب المحتل.

وقالت اللجنة في بيان لها: "إن قيام قوة من وحدات المستعربين المتخفيين في "زي بدوي" بإطلاق النار على الشهيد "الهربد" وتركه ينزف، بالإضافة لعرقلة سيارات الإسعاف من الوصول إليه لمدة قاربت الساعة، هو جريمة بحد ذاتها".

وأضافت "يجب إخراج قوات المستعربين من مدننا وقرانا، وإقالة قائد شرطة لواء الجنوب "نحشون نجلر" الذي تم تعيينه من قبل وزير الأمن الداخلي "أمير أوحنا".

و أكدت "أن النقب يواجه حملة تحريض وتشويه ممنهجين من السلطات الإسرائيلية وإعلامها؛ لشيطنته ومنع التضامن معه والسماح للمؤسسات السلطوية تنفيذ جرائمها، والتي كان آخرها إعدام ميداني للشهيد "الهربد"، الذي كان متوجها لمكان عمله صباح اليوم.

كما عقدت اللجنة اجتماعا طارئا في مدينة رهط بمشاركة لجنة المتابعة العليا، ولجنة التوجيه والعمل؛ لتأكيد رفض جرائم التصفية الميدانية التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في كافة مناطق ال"48".

هذا، وطالبت لجنة التوجيه بإقامة لجنة تحقيق مستقلة في ظروف وملابسات استشهاد أبو هربد، ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة.

المصدر : وكالة سوا - كل العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد