أحدث صور وفيديوهات الحرب الروسية الأوكرانية في يومها الـ 20

العملية العسكرية على أوكرانيا

تستمر العملية العسكرية لروسيا على أوكرانيا، لليوم الـ 20 على التوالي، رغم جهود عدة دول ووساطات لرأب الأزمة التي ألقت بظلالها على بعض الدول حول العالم.

ووفق قناة روسيا اليوم، فإن الجيش الروسي يواصل عملياته لتعطيل المرافق العسكرية الأوكرانية وتحرير أراضي دونيتسك ولوغانسك، دون أن تؤدي مساعي الوساطة والمفاوضات إلى تسوية سياسية للأزمة حتى الآن.

تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا لحظة بلحظة في يومها الـ 20 ، فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الثلاثاء، بسط قوات الجيش الروسي سيطرتها على كامل أراضي مقاطعة خيرسون بجنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة، فيما دمرت القوات الجوية الروسية 136 منشأة عسكرية أوكرانية.

 

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، باستيلاء القوات الروسية على نقطة محصنة للقوميين والمرتزقة الأجانب شمال العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تم العثور على 10 أنظمة صواريخ "جافلين" وغيرها من الأسلحة غربية الصنع.

ودمرت القوات المسلحة الروسية حظائر للطائرات في المطار بالقرب من كراماتورسك في دونباس، كانت بداخلها 4 طائرات هجومية من طراز Su-25 ومروحية Mi-24 و5 مروحيات من طراز Mi-8 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

من جانبه أعلن جهاز الطوارئ الأوكراني، أن ضربة طالت مبنى سكنيًا في كييف وأسفرت عن مقتل شخصين على الأقل.

 

وأفاد جهاز الطوارئ الأوكراني بالعثور عثر على جثتي شخصين، وإنقاذ 27 آخرين، مضيفا أن المبنى يقع بمنطقة سفياتوشينسكي غربي كييف.

وبحسب هيئة الأركان العامة الأوكرانية، فإن القوات الروسية تستمر في محاولة عزل كييف، من عدة اتجاهات، في إطار حصارها للعاصمة.

ورغم إجراء جولات مباحثات بين الجانبين الروسي والأوكراني في بيلاروسيا خلال الأسبوع المنصرم، إلا أن الأزمة تراوح مكانها دون أي تقدم يذكر، في ظل أوضاع إنسانية تزداد سوءًا مع ارتفاع عدد اللاجئين الأوكرانيين إلى أكثر من مليونين.

وألقت الأزمة الروسية الأوكرانية بظلالها على اقتصاد العالم، وسط تخوف من تعرض منطقة الشرق الأوسط لتحديات عدة أهمها تهديد أمنها الغذائي وارتفاع الأسعار، وأثر ذلك على الحياة اليومية للمواطن في الدول العربية.

12.jpg
11.jpg
10.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد