إسرائيل تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في النقب

وحدات إستيطانية في النقب - أرشيفية

صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء أمس الإثنين، على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين لطائفة الحريديم والعلمانية، في النقب الفلسطيني المحتل .

وقالت مصادر محلية: "إن مخطط الحكومة الاسرائيلية يهدف إلى إقامة مدينة حريدية في النقب باسم "كسيف"، في منطقة بلدة "عراد"، والتي ستقام في أراضي "تل عراد"، وضواحي بلدة "كسيفة العربية"، وذلك ضمن السياسات الإسرائيلية الرماية إلى منع توسع بلدات ومدن عربية ومحاصرتها.

وأكدت المصادر، أن المخطط سيشمل توسيع القرية الزراعية "نيتسانا"، قرب الحدود مع مصر، وتحويلها إلى بلدة لإسكان 2200 عائلة.

وأضافت، في المرحلة الأولى ستتم إقامة حي سكني يشمل الجالية التربوية الاستيطانية "نيتسانا"، حيث سيتم توسيع هذه البلدة في مرحلة لاحقة.

كما صادقت الحكومة الإسرائيلية على الخطة الخمسية الخاصة بالنقب، بادعاء تنمية المجتمع البدوي، وذلك بميزانية تقدر بـحوالي 5 مليارات شيكل، والتي تتضمن بند "الإنفاذ"، ما يعني استمرار الممارسات العدائية للمؤسسة الإسرائيلية، بما في ذلك عمليات هدم البيوت وتجريف الأراضي العربية في النقب، وزراعتها توطئة لمصادرتها.

يذكر بأن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي "إلكين"، قرر أن يعود الصندوق القومي اليهودي إلى عمليات تجريف أراضي الفلسطينيين في النقب وتحريشها، بما في ذلك تجريف أراضي محاذية للقرى العربية مسلوبة الاعتراف.

وقبل نحو شهرين، احتج الفلسطينيون في النقب، ضد تجريف السلطات الإسرائيلية لأراضيهم وتحريشها، والتي نفذتها شركة "كاكال"، المدعومة من أحزاب اليمين، وعلى وإثر ذلك دارت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الشرطة، التي سعت إلى قمع احتجاجاتهم، واعتقلت العشرات منهم.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد