تعرف على المشروبات التي تمكنك من التغلب على التعب

مشروبات لمقاومة التعب

التعب والإرهاق الذي تشعر به أثناء تواجدك في مكان عملك، أو خلال أدائك لمهامك اليومية في البيت، تستطيع التغلب عليه والتخلص منه من خلال تناولك لعددٍ من المشروبات التي تزودك بالطاقة الكافية لاستكمال مهامك دون كللٍ أو ملل.

لذا؛ نقدم لكم مجموعةً من المشروبات المضادة للتعب والتي تحتوي على عناصر منشطة بفضل مكوناتها، نقلاً عن أخصائية التغذية الدكتورة ماري انطوانيت سيجيان نشر عبر موقع جورنال دي فام.

1. المشروبات غير الطبيعية

وهي مشروبات الطاقة التي تدخل المياه الغازية في تركيبها، وتحتوي على الكثير من السكريات كالغلوكوز والفريكتوز، إضافةً لاحتوائها على الكافيين وفيتامينات "B"، ومادة التورين المشتقة من الأحماض الأمينية أو مستخلص نباتات الجنسينغ أو الغوارنا.

2. المشروبات الطبيعية

وهي المشروبات غير المحولة كالقهوة والشاي والمتة والماتشا وبعض أنواع العصائر التي يمكن تحضيرها في المنزل، بالاعتماد على المكونات الطبيعية كالماء والعسل والزنجبيل والليمون.

مواعيد الشرب

تناول المشروبات أثناء الأكل: تحذر أخصائية التغذية من تناول هذه المشروبات خارج الوجبات، لأنها تتحول إلى مادة يدمن عليها الشخص بسهولة لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر التي تزيد من رغبة الشخص في تناولها مجدداً.

تناول المشروبات في أوقات الصباح: تنصح خبيرة التغذية بعدم تناول هذه المشروبات ليلاً والحرص على تناولها في بداية اليوم، لأنها تزيد من مستوى النشاط لدى الشخص.

المصدر : صحيفة القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد