لحرق الدهون: ينصح بهذه المشروبات بعد ممارسة الرياضة

ينصح بتناول هذه المشروبات بعد أداء التمارين لحرق الدهون

يرفض معظم الأشخاص تناول أي مشروب بعد ممارسة الرياضة، لاعتقاده أن ذلك يساعد على إنقاص الوزن بسرعة، إلا أن هذا السلوك خاطئٌ وخطير من الناحية الصحية، وذلك لحاجة الجسم إلى إعادة الترطيب بعد بذل الجهد الكبير.

أو يلجأ بعض الأشخاص لشرب الماء البارد مباشرةً بعد أداء التمارين، وهذا أيضاً فعلٌ غير محبذ طبياً، لأنه ينقل درجة حرارة الجسم من الحرارة العالية إلى الحرارة المنخفضة بشكل سريع، ما قد يفقد الجسم توازنه، حسبما أوضحت أخصائية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town.

وأوضحت أخصائية التغذية مجموعة من أفضل المشروبات التي ينصح بتناولها بعد أداء التمارين الرياضية لحرق الدهون:

الحليب البقري

ينصح بشكل كبير بتناول الحليب قليل أو خالي الدسم؛ لأنه لا يسمح لك فقط باكتساب الكتلة، ولكنه يساهم في التخلص من الدهون غير الضرورية كذلك.

الماء

يجب ألا تقل كمية الماء التي نستهلكها في اليوم عن 8 أكواب؛ لأنها تزيد من معدل الحرق بنسبة 30% في الجسم، ويجب أن نزيد الكمية إلى لترين في حال ممارسة الرياضة.

الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات العلمية أن مادة الكاتشين الفعّالة في الشاي الأخضر، تَزيد من حرق الدهون عن طريق تسريع عملية الحرق في الجسم، ومن أجل زيادة امتصاص المادة الفعالة ينصح بإضافة عصير الليمون إلى الشاي.

القهوة

تزيد القهوة من عملية الأيض بنسبة تتجاوز 10%، لاحتوائها على مادة الكافيين التي تسرّع حرق الدهون؛ لذلك يعتبرها البعض أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون.

عصير البرتقال والخيار

يعتبر عصير البرتقال والخيار من المشروبات "الديتوكس" الغنية بمضادات الأكسدة والألياف والمعادن التي تساعد على حرق دهون البطن والأرداف؛ ناهيك عن مساعدة هذا المشروب في تخفيض مستوى السكر في الدم.

مشروب القرفة والزنجبيل

يحتوي هذا الخليط السحري على جميع العناصر المهمة لحرق الدهون خاصةً دهون البطن والأرداف، كما يساعد في زيادة امتصاص العناصر الغذائية المهمة من قبل الجسم.

المصدر : موقع سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد