موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢ في السودان 1443هـ

شهر رمضان في السودان.jpg

متى موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السودان 1443هـ، تزايدت نسبة البحث في الأيام القليلة الأخيرة حول أول أيام شهر رمضان الفضيل لهذا العام 2022م/ 1443هـ في السودان وذلك مع دخول شهر شعبان الهجري والذي يليه شهر رمضان.

ويبحث المسلمون في العالم كافةً حول موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في السودان والدول الإسلامية الأخرى؛ نظرًا لفضل هذا الشهر على المسلمين والأجر العظيم الذي ينالوه من العبادات والأعمال التي يتقرب فيها المسلمون إلى الله تعالى، كما وتكون أول صلاة تراويح في آخر ليلة من شهر شعبان الجاري عقب استطلاع الهلال في هذه الليلة.

متى أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السودان 1443هـ

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السودان 1443هـ، ووفقاً لهذا البحث عن أول أيام شهر رمضان للعام الجاري 2022، تعرض لكم وكالة سوا الإخبارية موعد أول أيام شهر رمضان 1443 هـ في دولة السودان وفقاً للحسابات الفلكية.

وبينّت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان 2022 في السودان سيكون في 2 نيسان/ أبريل 2022، بينما سيؤكد الميعاد ليلة يوم 29 من شهر شعبان الجاري هجرياً، وذلك عقب استطلاع الهلال.

ويترقب المسلمون شهر رمضان في كل عام لفضله العظيم على المسلمين، حيث تبدأ الطقوس الرمضانية في أول لياليه من خلال السحور، حيث عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: تَسَحَّرُوا فَإِنَّ فِي السَّحُورِ بَرَكَةً.

اقرأ أيضا/ موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ

اقرأ أيضا/ موعد أول أيام رمضان 2022 في فلسطـين

اقرا أيضا/ موعد اول ايام رمضان 2022/1443 في الكويت - رمضان ٢٠٢٢

وبشأن طقوس رمضان 2022 في السودان، فقد يستعد السودانيون لبطلاء البيوت وتزيينها وتنظيفها، إضافة إلى شراء أواني وتجهيز المشروبات التقليدية مثل الحلو مر والابري والتبل والمكركدة. وتتم إضاءة المساجد والمآذن بالمصابيح الملونة لتبقى على هذا الحال طوال شهر رمضان.

موعد أول أيام رمضان 2022 في السودان، وتنطلق المدافع قبل الفجر من كل يوم لإعلان موعد الإمساك، وعند أذان المغرب لتعلن موعد الإفطار، وقد اعتاد أهل السودان تأخير مواعيد أذان المغرب وتقديم أذان الفجر والإمساك، وذلك احتياطًا للصيام.

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السودان، ومائدة السودانيين تقليدية أصيلة عبارة عن بساط من سعف النخيل، يكون مستطيل الشكل بحيث يصطف حوله الناس في صفين متواجهين. ويبدأ الإفطار عادة بتناول التمر ثم طبق البليلة وهو عبارة عن حمّص مسلوق وتمر، وبعد ذلك الشوربة أو عصير الليمون، ومن أشهر الوجبات الرمضانية السودانية هناك الويكة والعصيدة وملاح الروب والقرَّاصة.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في السودان - رمضان ٢٠٢٢، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد