موعد أول أيام رمضان 2022 في فلسطين

موعد وأول أيام رمضان 2022 في فلسطين

موعد وأول أيام رمضان 2022 في فلسطين، على عادة وكالة "سوا" الإخبارية، ترصد في كل سنة مواضيعا تُجيب على تساؤلات عدد كبير من المسلمين فيما يخص الشهر الكريم.

وفي هذا المقال ترصد "سوا" موعد وأول أيام رمضان 2022 فلسطين حيث بدأ العد التنازلي على حلول الشهر الكريم وبدأت معه التحضيرات لاستقبال أفضل شهور السنة عن المسلمين.

ويحظى شهر رمضان في فلسطين بنغمٍ خاص لما في هذه البلاد من عادات وطقوس تختلف كثيرًا عما تكون في دول عربية وإسلامية أخرى.

وللإجابة على سؤال أول أيام رمضان 2022 في فلسطين، فإن خبراء الفلك حدّدوا شهر أبريل القادم موعدًا ليكون شاهدا على حلول الشهر الفضيل.

وحدّد خبراء الفلك موعد أول أيام رمضان 2022 فلسطين ليكون بتاريخ 2 أبريل/نيسان 2022 الذي يوافق يوم الجمعة.

ومن المعلوم أن اعتماد أول أيام رمضان 2022 يكون من خلال تحري الهلال، إذ أن المسلمين على موعد مع تحري هلال رمضان في آخر أيام شهر شعبان الجاري.

اقرأ أيضا/ موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في السعودية 1443هـ

ويعد شهر رمضان 2022 أقدس شهور السنة عند المسلمين ويصومون فيه 29 أو 30 يومًا بحسب رؤية الهلال.

وتزداد خلال هذا الشهر الأعمال الصالحة عند المسلمين لما فيها من فضل عظيم عن الله سبحانه وتعالى كما أكد على ذلك القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية.

وسيستطلع الفلسطينيون أول أيام شهر رمضان 2022 في غزة والضفة و القدس عند تحري الهلال في نهاية شهر شعبان، وعليه سيشهدون على أول سحور في رمضان 2022.

ويعد تحري الهلال هو الطريقة المتبعة عند المسلمين لتحري موعد رمضان 2022 وينتهي الشهر الكريم بتحري هلال شوال الذي يأذن بقدوم عيد الفطر .

ويفضل في رمضان 2022 أن يلتزم الشخص الأذكار والتسابيح والصلوات، وأن يبتعد بلسانه وقلبه عن كل الأمور التي تغضب الله، ويلتزم كل الأمور المحببة، كصلة الرحم والعطف على المساكين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد