ممثلة عن الرئيس

معايعة تشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية تشيلي الجديد

معايعة تشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية تشيلي الجديد

شاركت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة في مراسم حفل تنصيب رئيس جمهورية تشيلي الجديد غابريال بوريك، خلفا للرئيس بنييراوذلك، في العاصمة سانتياغو، وذلك بتكليف من الرئيس محمود عباس .

والتقت معايعة يرافقها سفير دولة فلسطين لدى تشيلي عماد الجدع، مع الرئيس الجديد بوريك، ناقلة له تحيات وتهاني رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والشعب الفلسطيني، متمنيين له بالنجاح والتوفيق في خدمة الشعب التشيلي الصديق.

وشددت على علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع تشيلي بفلسطين، خاصة أن تشيلي من الدول الداعمة للحق الفلسطيني وللقضية الفلسطينية، وسلمت الرئيس التشيلي بوريك رسالة من الرئيس محمود عباس تتضمن دعوة لزيارة فلسطين.

وأكدت معايعة متانة العلاقات الفلسطينية التشيلية التاريخية، حيث لاقى اللاجئون الفلسطينيون في تشيلي ترحيبا دافئا من الشعب التشيلي، وتمتع الفلسطيني بالحرية والمعاملة الطيبة.

ووضعت معايعة الرئيس التشيلي الجديد في صورة الأوضاع التي تمر فيها فلسطين خاصة في ظل تنصل إسرائيل الدائم من التزاماتها ومحاولتها المتواصلة لفرض سياسة الأمر الواقع عبر اجراءاتها أحادية الجانب.

بدوره، أبدى الرئيس التشيلي بوريك سعادته الكبيرة بمشاركة دولة فلسطين في مراسم حفل التنصيب الرسمي، مقدما الشكر للرئيس محمود عباس على التهنئة، ِمعربا عن سعادته باللقاء الثنائي مع وفد دولة فلسطين.

وأكد التزامه الكامل باستمرار دعم تشيلي لفلسطين حتى نيل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد