صحة رام الله: نشهد انكسارا ملحوظا في منحنى الإصابات بفيروس كورونا

فيروس كورونا في فلسطين - ارشيف

قال مسؤول ملف كورونا شمال الضفة الغربية، الدكتور وسام صبيحات، اليوم الأربعاء، إن هنالك انكسارًا ملحوظًا في مؤشر الإصابات خلال موجة كورونا الأخيرة.

وأكد صبيحات خلال حديثٍ مع صوت فلسطين تابعته "سوا"، أن هذه الموجة في مراحلها الأخيرة، كما أنها تشهد انكسارًا في معدل ادخال المستشفيات، حيث يوجد 73حالة تُعالج داخل المستشفيات، في حين كان أكثر من 200حالة تعالج في المستشفيات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتابع أن هذه المعطيات تدل على أن مؤشر انخفاض منحنى كورونا حقيقيّ، مما دعى وزارة الصحة في التخفيف عن بعض الإجراءات الاحترازية على المواطنين، نظرًا لتحسن الوضع الوبائي في الوطن.

وأشار صبيحات إلى أن وزارة الصحة لا تعلم إن كان هنالك موجات أخرى ستدخل فلسطين أم لا، مؤكدًا أن الأمر يعتمد على ما سيحدث في دول العالم ودول الجوار.

وحول تلقي اللقاح، قال :"إن 60 بالمئة من الفئة المستهدفة تلقو التطعيم، مما يعني أن المناعة ليست بالقليلة لدى المواطنين، ولذلك نحن بحاجة إلى الاستمرار في التركيز على عملية تلقي اللقاح وخاصة الجرعة التعزيزية الثاثلة".

ونوه صبيحات إلى أن عملية تلقي اللقاح كانت العامل الرئيسي في انحصار وانكسار المنحنى الوبائي وساهمت بشكل كبير جدًا في تخفيف الأعراض وعدم حدوث مضاعفات لدى معظم المصابين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد