فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في القدس

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الاثنين، في بيانات منفصلة على استشهاد الشاب الفلسطيني عبد الرحمن جمال قاسم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة القدس بزعم تنفيذه عملية طعن.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) شهيدها البطل، عبد الرحمن جمال قاسم، من مخيم الجلزون، الذي ارتقى إلى العلى إثر تنفيذه عملية القدس البطولية في سوق القطانين مساء اليوم.

إنَّ عمليات المقاومة المتتابعة في القدس المحتلة تشعل النار تحت أقدام الاحتلال، وتنذره بعدم ارتكاب المزيد من الحماقات والتغوّل ضد القدس والأقصى.

إننا إذ ننعى قافلة الشهداء الأبرار الذين سطروا بدمائهم الزكية لوحات شرف في ساحات الدفاع عن القدس والأقصى خلال الأيام الأخيرة، لنعبّر عن فخرنا واعتزازنا بهذه العمليات البطولية وبانتفاضة شبابنا الثائر، ونعاهد أبناء شعبنا على الاستمرار في طريق المقاومة والشهادة حتى تحرير الأرض والأسرى والمسرى.

ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية إلى تفعيل التضامن مع صمود أهلنا في القدس والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، ودعم تصدّيهم لعدوان وجرائم الاحتلال واعتداءات مستوطنيه.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الاثنين: ٧ مارس ٢٠٢٢م
الموافق: ٤ شعبان ١٤٤٣هـ

الجهاد الإسلامي:

 بسم الله الرحمن الرحيم

أ.طارق عز الدين المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية

تصاعد العمل المقاوم رد طبيعي على جرائم الاحتلال

تبارك حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل عبد الرحمن جمال قاسم (22 عاماً)، من قرية جفنا ب رام الله ، والتي أدت لإصابة اثنين من الجنود الصهاينة في سوق القطانين بالقدس المحتلة.

إن هذه العملية البطولية تأتي في السياق الطبيعي، للرد على جرائم الاحتلال البشعة بحق الأبرياء والأطفال العزل، وانتهاكات الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق أهلنا في باحات الأقصى وحي الشيخ جراح، والمدن والقرى الفلسطينية كافة.

نتوجه بالتحية للثوار والمجاهدين الذين ينتفضون دفاعاً عن شعبنا، ويواصلون درب المقاومة وحفظ وصية الشهداء، كما نشيد بصمود أهلنا وعوائلنا الصابرة والمرابطة والمتمسكة بأرضها وديارها رغم سياسة التهجير والاستيطان بحقهم.

إن ثمن المواجهة والمقاومة هو أقل من ثمن التراجع والاستسلام، ونؤكد أن خيار شعبنا الوحيد لاستعادة حقه واسترداد حقه هو في المقاومة وتواصل جذوة الاشتباك على نقاط التماس حتى دحر الاحتلال عن كامل أرضنا فلسطين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الاثنين 4 شعبان 1443هـ - 7 مارس 2022م

الجبهة الديمقراطية:

دانت إعدام شاب والتنكيل به بالقدس

«الديمقراطية»: جرائم الاحتلال وإرهابه لن تقوض إرادة شعبنا ومقاومته ولن توقف انطلاق المقاومة الشعبية

اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تُقصد جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين تحت مزاعم وادعاءات واهية، كما جرى في إعدام شاب عند باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى والتنكيل به، مؤشر خطير.

وأوضحت الجبهة أن حكومة الاحتلال تمعن في جرائمها اليومية بحق أبناء شعبنا، حيث أعدم جيش الاحتلال خلال الـ48 ساعة الأخيرة ثلاثة شبان بدم بارد في القدس المحتلة في محاولة بائسة لإخماد التحركات الجماهيرية الناهضة في عموم الضفة الفلسطينية.

وشددت الجبهة أن الجرائم والإرهاب الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا لن تفلح في تقويض إرادة شعبنا وصموده ونضاله أو قطع الطريق على انطلاق المقاومة الشعبية الشاملة. مؤكدةً أن استحقاقات المقاومة الشعبية الشاملة قادمة، وعلى القوى الوطنية والإسلامية التحضير لاستقبالها بإنهاء تشتتها وتحمل مسؤولياتها الوطنية، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة وإعلان برنامجها وخططها وأدواتها الكفاحية.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

لجان المقاومة:

لجان المقاومة في فلسطين:

نبارك عملية الطعن البطولية بالقرب من سوق القطانين في القدس المحتلة، التي تعتبر رداً طبيعياً على إرهاب وجرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا.

عملية الطعن في القدس تأكيد جديد بأن المقاومة الشاملة بأشكالها كافة وعلى رأسها المسلحة هي القادرة على ردع ولجم العدو ووقف جرائمه المتصاعدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد