اشتية: نبحث استيعاب 1100 فلسطيني بعد إجلائهم من أوكرانيا في جامعاتنا

اجتماع سابق للحكومة الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الإثنين، إنه "تم اجلاء 1100 فلسطيني في أوكرانيا معظمهم من الطلبة وسوف نبحث مع وزير التعليم العالي إمكانية استيعابهم في الجامعات الفلسطينية لتمكينهم من متابعة دراستهم وحسب رغباتهم".

وأضاف في مستهل جلسة مجلس الوزراء: "نتطلع إلى ان تضع الحرب اوزارها في أوكرانيا بما يكفل الامن والسلام الدوليين ويحافظ على سلامة المدنيين".

وتابع: "نتطلع أيضا ان يقوم المجتمع الدولي بتطبيق القانون الدولي على إسرائيل وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين، ومن سخريات السياسة الدولية ان تحاول إسرائيل الدولة المحتلة لفلسطين ان تكون وسيطا لحل الازمة في أوكرانيا".

 

وأكمل اشتية: "نحيي الموقف الثابت للمملكة العربية السعودية بأن أي علاقة مع إسرائيل، يجب ان يسبقها زوال الاحتلال واحلال السلام في فلسطين".

وأكد اشتية على أن "مجلس الوزراء يقف مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال الذين يخوضون خطوات نضالية ضد محاولات إدارة السجون سحب منجزاتهم التي حققوها بتضحياتهم".

وطالب اشتية "الفنانين والممثلين مقاطعة ما يسمى "مؤسسة السامره السينمائية" في مستعمرة بركان المقامة على أراضي محافظة سلفيت، وتنتج اعمالا عنصرية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد