"حماية" يدين تصاعد الاعتقالات في الضفة الغربية

حملة اعتقالات - ارشيف

عقّب مركز حماية لحقوق الإنسان، صباح الخميس، على تصاعد الاعتقالات في الضفة الغربية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

يدين مركز حماية لحقوق الإنسان تصاعد حملات الاعتقال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، ويحذر من انفجار الأوضاع في الضفة الغربية ويطالب المجتمع الدولي

بإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتحمل مسؤولياتها كسلطة احتلال وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

فبحسب متابعة مركز حماية لحقوق الإنسان شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الخميس الموافق 03/مارس/2022 حملة مداهمات واسعة النطاق صاحبها اعتقال عشرات المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ووفقاً لمتابعة المركز اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم (21) مواطن ، حيث اعتقلت من محافظة رام الله والبيرة ستة مواطنين، فيما اعتقلت

خمسة أخرين من جنين، وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، كما اعتقلت في نابلس مواطنين اثنين وكذلك مواطنين اثنين في أريحا وآخرين في بيت لحم .

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يجدد إدانته لاستمرار اعتداءات قوات الاحتلال الحربي على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، فإنه يؤكد أن ارتفاع وتيرة المداهمات والاعتقالات في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة مؤشر خطير لتدني حالة حقوق الإنسان بما ينذر بتوترات محتملة في الضفة الغربية، ويحمل المركز سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مآل تلك السياسات العنصرية، كما ويؤكد أن ممارسات قوات الاحتلال الحربي تمثل انتهاكات جسيمة لأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وإزاء ذلك فإن المركز:

1. يطالب المجتمع الدولي بتفعيل آليات المساءلة والمحاسبة وفق القانون الدولي لإجبار الاحتلال على تحمل مسؤولياته كسلطة احتلال وفقاً لأحكام القانون الدولي.

2. يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لسياسة التغول على أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني التي تمارسها سلطات الاحتلال الحربي في الأراضي الفلسطينية.

3. يطالب الدول المتعاقدة على اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة بالعمل الجاد من أجل توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة. "حماية" يدين تصاعد الاعتقالات في الضفة الغربية، ويطالب المجتمع الدولي بتفعيل آليات القانون الدولي لإجبار الاحتلال على تحمل مسؤولياته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد