امساكية شهر شعبان ٢٠٢٢ فلسطين في الضفة وغزة

امساكية شهر شعبان ٢٠٢٢ فلسطين في الضفة وغزة

امساكية شهر شعبان ٢٠٢٢ فلسطين في الضفة و غزة ، حيث  نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مساء اليوم الأربعاء 02 مارس 2022، امساكية شهر شعبان 1443 في فلسطين ومواعيد الصلاة 2022. 

ويبحث المواطنون عن امساكية شهر شعبان ٢٠٢٢ فلسطين في الضفة وغزة، وذلك بعد أن أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، موعد غرة شهر شعبان 2022.

اقرأ أيضا/ فضل شهر شعبان قبيل قدوم شهر رمضان ٢٠٢٢

وأفاد حسين بأن يوم غد الخميس الموافق 3 آذار 2022م هو المتمم لشهر رجب لعام 1443هـ، وعليه فإن يوم الجمعة الموافق 4 آذار 2022م هو غرة شهر شعبان لعام 1443هـ.

وفيما يلي امساكية شهر شعبان ٢٠٢٢ فلسطين في الضفة وغزة: 

WhatsApp Image 2022-03-02 at 7.14.28 PM.jpeg

فضل شهر شعبان قبيل قدوم شهر رمضان 2022:

ويتساءل المسلمون حول فضل شهر شعبان 2022 عن غيره من الأشهر الهجرية، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصيام في شهر شعبان، وروى البخاري في صحيحه عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (لم يكنِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يصومُ شهراً أكثرَ من شَعبانَ، فإنه كان يصومُ شعبانَ كلَّه).

ومن أهم الفضائل لشهر شعبان المقبل أنه ترفع به الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، فقد سأل أسامة بن زيد -رضي الله عنه- الرسول عن كثرة صيامه في شهر شعبان، فأجاب الرسول -عليه الصلاة والسلام- قائلاً: (ذاكَ شهرٌ يغفلُ الناسُ عنهُ بينَ رجبَ ورمضانَ وهو شهرٌ يُرفعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ فأُحِبُّ أن يُرفعَ عملي وأنا صائمٌ).

كما أن ليلة النصف من شعبان لها مكانة خاصة عند الله تعالى، حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام: (يطَّلِعُ اللهُ إلى خَلقِه في ليلةِ النِّصفِ مِن شعبانَ فيغفِرُ لجميعِ خَلْقِه إلَّا لِمُشركٍ أو مشاحنٍ).

WhatsApp Image 2022-03-02 at 7.14.28 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد