موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022 في الجزائر

دولة الجزائر - توضيحية

أعلنت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية، أن موعد ليلة الاسراء والمعراج يوم الاثنين القادم 28 فبراير شباط الشهر الجاري، السابع والعشرون من شهر رجب 1443.

ويسعي عدد كبير من المواطنين في الجزائر، لإقامة ليلة الاسراء والمعراج 2022، لما فيها من أجر وثواب عند الله سبحانه وتعالى.

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن يوم 22 فبراير 2022، عطلة رسمية في كافة المرافق الحكومية، بمناسبة العيد الوطني الجزائري، وذلك بعد إصدار مرسوم رئاسي العام الماضي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون إجازة مدفوعة الأجر تحت اسم “اليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية”.

وكان عام 2019، قد خرج عشرات الآلاف من الجزائريين بعد صلاة الجمعة، في مظاهرات حاشدة مناوئة لترشح بوتفليقة، حيث احتشدوا آلاف الأشخاص أمام مقر البريد المركزي، وفي ساحتي موريس أوزان، وأول مايو في وسط العاصمة الجزائرية، ورفعوا شعارات تجمع على رفض العهدة الخامسة لبوتفليقة.

كما خرج آلاف الأشخاص بولايات تيزي وزو، البويرة وبجاية ومدن أخرى، في مسيرات مماثلة. وتعطلت خدمات الإنترنت بشكل كبير تزامنا مع انطلاق المظاهرات بعد صلاة الجمعة. وقبل الصلاة شهدت مدينتا غرداية وتيارات، وبلدة بني ورتيلان بولاية سطيف، وبلدة مشدالة بولاية البويرة، مظاهرات تطالب برحيل بوتفليقة ونظامه.

وكان قد قرر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تخليداً للذكرى الأولى للحراك الشعبي، إعلان يوم 22 فبراير من كل سنة "يوماً وطنياً للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية".

وجاء في المرسوم الذي وقعه الرئيس وأعلنه أثناء لقائه الدوري مع وسائل الإعلام الوطنية الذي يبث على شاشات التلفزيون مساء اليوم الخميس، بأن يوم 22 فبراير يخلد الهبة التاريخية للشعب في الثاني والعشرين من فبراير 2019، ويحتفل به عبر جميع التراب الوطني من خلال تظاهرات وأنشطة تعزز أواصر الأخوة واللحمة الوطنية، وترسخ روح التضامن بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد