فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الطفل محمد شحادة برصاص الاحتلال

الشهيد الطفل محمد رزق صلاح شحادة

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء، بيانات صحفية منفصلة نعت من خلالها الشهيد الطفل محمد رزق صلاح شحادة والذي استشهد مساء أمس الثلاثاء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

الجبهة الشعبية:

بيان نعي

 الجبهة الشعبيّة تنعي رفيقها الشهيد الطفل محمد صلاح

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الشهيد الطفل محمد رزق صلاح شحادة والذي استشهد مساء أمس الثلاثاء 22/2/2022 برصاص جيش الاحتلال الصهيوني في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.

إنّ الجبهة الشعبيّة وهي تنعي رفيقها الطفل محمد صلاح، فإنّها تؤكّد على أنّه ضحية جديدة لقوات الاحتلال الصهيوني التي تتربص بأبناء شعبنا في كل مكان من أجل قتلهم أو اعتقالهم وزجّهم في المعتقلات.

وشدّدت الجبهة على أنّ دماء الشهيد التي روت أرض فلسطين دفاعًا عن عروبتها وكرامة شعبها لن تذهب هدرًا، مُعاهدةً جماهير الشعب الفلسطيني بالوفاء لدماء الشهيد وكافة الشهداء والسير على الطريق التي استشهدوا من أجلها حتى تعود فلسطين حرّة عربيّة أبيّة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

23/2/2022

حركة حماس :

بسم الله الرّحمن الرَّحيم

 تصريح صحفي

دماء الفتى الشهيد محمد شحادة لن تذهب هدراً وسنواصل طريق الشهداء حتى زوال الاحتلال

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا، شهيد فلسطين، الفتى محمد شحادة (14 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوّات الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات اندلعت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

إنَّ جريمة قتل الفتى محمد شحادة بدم بارد، وبالرّصاص الحيّ، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليه، ثمَّ اختطافه، تؤكّد مجدداً وحشية الاحتلال وساديته وإرهابه ضدّ الأطفال والأبرياء العزّل من أبناء شعبنا.

إنَّنا في حركة حماس، وإذ نتقدّم بخالص التعزية والمواساة إلى عائلة الشهيد محمد شحادة، وأهلنا في بيت لحم الصَّامدة، لنؤكّد أنَّ دماء الفتى الشهيد ستبقى لعنة تلاحق الاحتلال وقادته المجرمين، وشعلة ستزهر ثورة وانتفاضة في وجه العدو حتى التحرير والعودة. وأمام هذه الجريمة البشعة فإننا ندعو جماهير شعبنا وشبابنا الثائر في الضفة المحتلة، إلى مواصلة تصعيد المواجهة مع الاحتلال، وتجديد الاشتباك معه بكافة السبل المتاحة، دفاعاً عن أطفالنا وأرضنا ومقدساتنا حتّى زوال الاحتلال.

الأستاذ عبد الحكيم حنيني
القيادي في حركة حماس

الثلاثاء 22 شباط/ فبراير 2022م

21 رجب 1443هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد