حزب الشعب يدعو لأوسع حملة تضامن مع الأسير باسم خندقجي

الأسير باسم خندقجي

أصدر حزب الشعب الفلسطيني، مساء اليوم السبت، بياناً صحفياً دعا من خلاله لأوسع حملة تضامن مع الأسير باسم خندقجي الذي بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

حزب الشعب يدعو لأوسع حملة تضامن مع الأسير باسم خندقجي الذي بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

استنكرت لجنة الأسرى في حزب الشعب الفلسطيني ممارسات سلطات الاحتلال العنصرية ضد أسرانا الأبطال في سجون الكيان العنصري ودعت لاوسع حملة تضامن مع عضو اللجنة المركزية للحزب الأسير باسم خندقجي الذي بدأ اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام بسبب مضايقات مصلحة السجون الإسرائيلية في سجن دامون وممارساتها العنصرية بحقه. وتعمدها عدم تلبية طلباته المشروعة كأسير ضاربة بعرض الحائط بالقوانين والمواثيق الدولية

وفي سياق متصل حذر حزب الشعب الفلسطيني من الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها خندقجي داعيا المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل الفوري ضد ممارسات مصلحة السجون الإسرائيلية بحقه وبحق اسيراتنا واسرانا البواسل، وان ما يتعرضون له يعتبر بمثابة جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني داعيا إلى تقديم المتورطين من قادة الاحتلال لمحاكم الجنايات الدولية.

يذكر أن الأسير خندقجي محكوم ثلاث مؤيدات ويقبع في سجون الاحتلال منذ عام ٢٠٠٤ وهو شاعر وروائي معروف والف العديد من القصائد والروايات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد