سعر الذهب في السعودية الآن – اليوم 19 فبراير 2022

سعر الذهب في السعودية الآن

يبحث آلاف السعوديون عن اسعار الذهب في السعودية الآن حيث تستحوذ أسعار الذهب على تفكير ملايين البشر حول العالم نظرا لأهميته في عدد من نواحي الحياة فمنهم من يستخدمه للزينة والأخر يجد فيه وعاء استثماري جيد.

سعر الذهب في السعودية الآن ومباشر اليوم السبت 19 فبراير 2022 ، سوف نوفره هنا حيث يعد الذهب أفضل خيار استثماري على المدى البعيد وذلك لمن يخاف على أمواله من التضخم وزيادة الأسعار التي تحدث في العالم الآن.

وسجلت أسعار الذهب اليوم في السعودية ارتفاعا ملحوظا بالرغم من تراجع أسعار المعدن الأصفر في السوق العالمي، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في السعودية، خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت، إلى 229.27 ريال (61.10 دولار).

وتُستخدم وحدة القيراط لقياس درجة نقاء الذهب، فكلما ازداد العيار ارتفع معه سعر الذهب في السعودية ومختلف دول العالم، ومن الجدير بالذكر أن الذهب عيار 24 قيراط هو أنقى أنواع الذهب، وكما يُعرف أيضاً باسم الذهب الخالص، ويباع بأشكال مختلفة، مثل العملات أو السبائك وغيرها.

أما الذهب عيار 22 قيراط فهو غالباً ما يتم استخدامه في صياغة السلاسل والأساور والخواتم الذهبية، في حين ذهب عيار 18 قيراط يستخدم في صياغة الخواتم المرصّعة بالألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تحديد اسعار الذهب في السعودية.

سعر الذهب في السعودية الآن

5.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد