معاريف: حماس تحاول جر إسرائيل لمواجهة في غزة لهذا السبب

عناصر من المقاومة على حدود غزة - توضيحية

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الجمعة، إنه "ما زالت عتبة الأحداث في الشيخ جراح لا تضع حماس في مأزق، لكن انزلاق الأحداث إلى الأقصى خلال شهر رمضان وربما حتى قبل ذلك قد يغير الصورة".

وأضافت الصحيفة، أنه "في عملية حارس الأسوار "العدوان الأخير على غزة "، رسمت حماس خطاً في غاية الأهمية من الناحية الأيديولوجية بالنسبة لها كمدافع عن القدس ومن المستحيل تقريباً أن تتراجع عنه، وعشية العملية امتدت الأحداث في الشيخ جراح والأقصى والبلدة القديمة بسرعة كبيرة إلى قطاع غزة".

وأوضحت "لقد مرت تسعة أشهر على انتهاء عملية حارس الأسوار في غزة، والهدوء في الجنوب "قطاع غزة" يكاد يكون غير مسبوق".

وأشارت الصحيفة إلى ان "حماس التي تركز حاليا على استراتيجية "استغلال الهدوء بهدف تعاظم قوتها العسكرية" لن تكون في عجلة من أمرها للانطلاق في مغامرة جديدة مع كل التكاليف المترتبة عليها".

ولفتت إلى ان "حماس تسعى جاهدة الآن لإشعال كافة الجبهات، وفي إسرائيل يعتقدون بأنها تدرك جيدًا أنه في حالة حدوث تصعيد في الأقصى وشرق القدس والضفة الغربية في آن واحد، سيكون من الصعب جدًا أن تبقى صامتة في قطاع غزة".

وقالت معاريف، "يعتقدون في المؤسسة الأمنية أن حماس تحاول جر إسرائيل لمواجهة في غزة بعد إشعالها لكافة الجبهات اعتقادا منها ان ذلك يرهق قوات الأمن".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد