حقيقة وفاة عمر عبد الكافي الشيخ المصري اليوم

عمر عبد الكافي الشيخ المصري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الشيخ المصري عمر عبد الكافي عن عمر يناهز 70 عاما، حيث لم تعلق أي مصادر رسمية أو مقربة من ذلك، إذ ستوافيكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

ونفت وسائل إعلام محلية كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن وفاة الشيخ عمر عبد الكافي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشيرة الى خبر وفاته عار عن الصحة الا أساس له.

وكان قبل أسبوع قد أوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمر عبد الكافي سر التعاطف العربي والإسلامي الواسع مع فاجعة الطفل المغربي ريان بالتحديد رغم معاناة عشرات الآلاف من الأطفال في منطقتنا، وأكد أنه لم يتفاجأ بهذا التضامن العالمي مُعدّدًا الأسباب.

وقال الداعية المصري لبرنامج (المسائية) على الجزيرة مباشر، إن قضية ريان جددت أحزان الأمة وبصرّتنا بشيء من واقعنا وجمعت قلوبنا جميعًا وصنعت حفرته تحت الأرض ما لم تصنعه مؤتمرات القمم العربية والإسلامية.

وأضاف “كان تأثير حادثة ريان في النفوس أن الإنسان العربي والمسلم إذا ظل مديرًا ظهره لقيم السماء هكذا فسوف يقع في حفرة نفسه ولا يرتفع إلى المعالي ليرى حقائق الأمور”.

ولفت إلى أن قصة ريان ضغطت على شيء في مكمن جراح الأمة، فذكرّنا بصراخ يتامى العراق والشام واليمن والروهينغيا وكل المضطهدين في بقاع الأرض.

وتابع “ريان كشف بكشّاف من نور بصائري يقيني سماوي بأن نرى حقائق أمورنا، ويجب أن تكون تلك الحادثة وقفة لنا بأن الشعوب العربية والإسلامية تجمعها الأحداث الكبيرة”.

واستطرد “هذا الطفل ذو السنوات الخمس المعدودات بصرّ الأمة بما لم يبصرّها بها كثير من الوعّاظ والخطباء والمنظّرين والمفكرين ووسائل الإعلام لأنه كشف للأمة فقرها في وحدتها فأحرجها وانهارت في لحظة كل المشاكل التي صنعتها الزعامات الورقية وإعلامها بين الشعوب، بوجود ريان في حفرته فتعاطف الجميع مع قضيته”.

وأكد أن “قضية ريان هي قضية كل طفل على مر التاريخ، هي قضية اليتامى الذين كانوا يبكون خارج المدينة ورآهم الخليفة عمر ورفض أن يعود إلى بيته إلا عندما يراهم يضحكون كما رآهم يبكون.

وكانت قبل أشهر قد انتشر خبر وفاة الشيخ المصري عمر عبد الكافي كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكن سرعان ما نفت مصادر مقربة تلك الانباء.

ويعتبر الشيخ عمر عبد الكافي أحد أبرز الدعاة في العالم الإسلامي، إلى جانب العديد من الأسماء اللامعة، إذ تنتشر المواعظ والحلقات الإرشادية والدعوية له عبر منصاته في يوتيوب وفيسبوك وتويتر وغيرها.

ويعد عمر عبد الكافي شحاتة (مواليد 1 مايو 1951م، في المنيا بقرية تلة بصعيد مصر) داعية إسلامي. وخريج كلية الزراعة اهتم بالإعجاز العلمي في القرآن واللغة العربية وأحاديث الدار الآخرة. متزوج من حفيدة الشيخ محب الدين الخطيب، وكانت مدرسة بجامعة القاهرة في قسم الوثائق والمكتبات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد