الاحتلال يعتدي على صحفية من الجليل ويمنعها من دخول الضفة

32-TRIAL-جنين/ سوا/ اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، على صحفية وناشطة من فلسطينيي 1948 على حاجز الجلمة العسكري شمال مدينة جنين بالضفة الغربية، ومنعتها من اجتياز الحاجز. 
وقالت الناشطة صابرين ذياب في اتصال هاتفي مع ’وفا’، إنها كانت متوجهة من مدينة طمرة في الجليل إلى مدينة نابلس للمشاركة في الاعتصام التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولدى وصولها إلى حاجز الجلمة العسكري الذي يفصل الضفة الغربية عن أراضي 1948، هاجمتها مجندة إسرائيلية، ودون مقدّمات بدأت بتوجيه الشتائم لها وأدخلت بندقيتها من نافذة المركبة التي كانت تستقلها ذياب وبدأت بدفعها بالبندقية في صدرها بقوة، ما سبب لها آلاما شديدة. 
وأضافت ذياب أن عددا من جنود الاحتلال أحاطوا بالمركبة وأمروها بالعودة فورا، دون أن يطلبوا منها إبراز بطاقتها الشخصية أو يوجهوا لها أي سؤال. 
وقالت إن عددا من الناشطين الدوليين كانوا بانتظارها على الجانب الآخر من الحاجز العسكري للتوجه معا إلى مدينة نابلس للتضامن مع الأسرى، معتبرة أن ما جرى لها من اعتداء ومعاملة مهينة كان مقصودا، حيث جرى استهدافها شخصيا من بين الجميع الذين عبروا الحاجز بشكل اعتيادي. 138
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد