مجدلاني: القضية الفلسطينية ليست على جدول أعمال الإدارة الأمريكية

احمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الاثنين إن القضية الفلسطينية ليست على جدول أعمال الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس جو بايدن.

وأضاف مجدلاني في حديث مع إذاعة صوت فلسطين أن الإدارة الأمريكية تتذرع بضعف الحكومة الإسرائيلية للتنصل من التزاماتها وعدم الضغط عليها لوقف عدوانها.

وشدد مجدلاني أن واشنطن لا تشعر بوجود تهديد لمصالحها يُجبرها على تنفيذ وعودها لشعبنا(..) مشيراً إلى أن أقصى ما يمكن أن تقوم به هو إجبار الاحتلال على تنفيذ بنود المرحلة الانتقالية من اتفاق أوسلو.

وطالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير باستنهاض قوى الشعب الفلسطيني كافة لإحباط تنفيذ سياسية التطهير العرقي في حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة(..) مؤكداً أن وعود حكومة الاحتلال لواشنطن حول وقف العدوان على الحي انتهت.

وقال إن القدس تحظى بالأولوية في كافة الاجتماعات(..) مشيراً إلى قرار المجلس المركزي بتوحيد مرجعيات القدس كافة تحت مظلة دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير.

والسبت الماضي، أعلن بن غفير عزمه فتح مكتب برلماني لحزبه "الصهيونية الدينية" (يميني) في الشيخ جراح، احتجاجا على ما سماه عجز الشرطة عن حماية السكان اليهود القلائل في الحي الذي تقطنه أغلبية فلسطينية.

وفي مايو/ أيار 2021، حاول بن غفير، نقل مكتبه إلى الحي إثر مواجهات نشبت بين الفلسطينيين والمستوطنين، لكن السكان الفلسطينيين والمتضامنين تصدوا له، فيما منعته حكومة بنيامين نتنياهو آنذاك، من القيام بتلك الخطوة "خوفا من التصعيد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد