علامات تظهر على الجسم تدل على مرض مميت

الام في الظهر - صورة تعبيرية

قد يتعرض الانسان الى مشاكل صحية عدة ولكن لا يأبه بها ولا يعطي لها بالا في بعض الأوقات، وذلك يعود الى انشغال الأنسان بمهام الحياة ومتطلباتها، ولربما بأنه يشعر بأن ذلك قد يكون ألما عابرا وقد يزول قريبا.

ولكن ذلك الامر قد يكون خطرا محدقا على صحة الأنسان بل ويمكن أن يكون مميتا في بعض الحالات، كل ذلك وأكثر أكده متخصصون من المنظمة البريطانية لأبحاث السرطان حيث أعلنوا عن علامات "صامتة" قد تشير إلى إصابة الشخص بسرطان العظام.

وحسب ما نشر موقع سبوتنيك الروسي، عن المنظمة البريطانية أن أعراض هذا المرض المميت غالبًا ما تبدو وكأنها مشاكل صحية يومية غير ملحوظة.

ويضيف الموقع بأن الأطباء ينصحون بعدم إهمال بظهور آلام المفاصل التي يمكن أن تصيب الإنسان في أي عمر، وفي بعض الأحيان لا يولي المرضى الاهتمام الواجب للألم، ويوقفونه باستخدام المسكنات.

ويتمثل العرض الآخر الذي لا ينبغي تجاهله هو التنميل، كقاعدة عامة يظهر أثناء تطور المرض، عندما ينمو الورم ويتلف الأعصاب نصل إلى العلامة النهائية هي تصلب المفاصل.

ويذكر أنه و في وقت سابق، قام اختصاصي في عيادة هارلي ستريت كلينك البريطانية، الدكتور أمين سبتين، بإدراج تسعة أعراض رئيسية للسرطان. وهي الألم المطول غير المبرر في أي جزء من الجسم، إذا تمت ملاحظتها لأكثر من ثلاثة أسابيع، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

المصدر : وكالة سوا- سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد