جبهة النضال ترحب بدعوة حسين الشيخ لحوار وطني شامل 

محمود الزق، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

رحب محمود الزق، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم السبت، بدعوة وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، للبدء بحوار وطني شامل لاستعادة الوحدة الوطنية. 

وطالب الزق في تصريح وصل وكالة سوا، بضرورة التوافق على أجندة عملية لتجسيد هذه المبادرة الوطنية في أقرب فرصة ممكنة.  

وأضاف أن مخرجات المجلس المركزي السياسي تشكل اجماعا وطنيا يجب تجسيده بغطاء من الكل الوطني، حيث ان قرارات المجلس المركزي في الجانب السياسي عبرت عن رؤية مشتركة وقناعة تامة بان الحكومة الاسرائيلية ليس لديها أي رؤية سياسية لحل يحقق الحد الادنى من طموح شعبنا بالحرية والاستقلال وبرنامجها المعلن والذي تطبقه عمليا هو مصادرة المزيد من الاراضي الفلسطينية والمزيد من اقامة البؤر الاستيطانية التي تمزق جغرافيا الضفة بهدف افشال فكرة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا.  

وأكد الزق خطورة الاجراء الاسرائيلي الذي تم التوافق عليه بين مكونات الحكومة الاسرائيلية بخصوص ضم غور الاردن وذلك لكونه يقضى نهائيا على امكانية قيام دولة فلسطينية تمتلك السيادة على حدودها الخارجية .  

كما شدد على ضرورة ادراك الكل الوطني لأهمية الوحدة الوطنية من حيث التوافق على الرؤية السياسية والبرنامج النضالي الذي بات يشكل الرد السليم على اجراءات ومخططات الاحتلال وما يتطلبه هذا البرنامج النضالي من التوافق على الاداة النضالية الواحدة الموحدة – القيادة الوطنية الموحدة للاشراف على توجيه وتنفيذ هذا الفعل ونقله لمستوى الهبة الشعبية الشاملة ضد الاحتلال .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد