قرارات اللجنة العليا في سلطنة عمان الجديدة - تعرف عليها

اللجنة العليا في سلطنة عمان تصدر قرارات جديدة

أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان مساء اليوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022 قرارات جديدة بعدما بحثت كافة القرارات التي اتخذت سابقا والحالة الوبائية التي تمر بها السلطنة.

اللجنة العليا في سلطنة عمان أصدرت قرارات جديدة والتي من أبرزها إقامة صلاة الجمعة واستمرار إقامة الصلوات الخمس على ان لا يتجاوز عدد المصلين 50% من السعة الاستيعابية للمسجد او الجامع مع الالتزام بجميع الضوابط الموضوعة في هذا الشأن.

وكان من قرارات اللجنة العليا في سلطنة عمان كذلك إنهاء العمل بقرار تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور الى مقرات العمل في وحدات الجهاز الداري للدولة والأشخاص الاعتبارية العامة الأخرى ، مهيبة بضرورة استمرار جميع الجهات باتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض ومتابعة التزام الجميع بها.

إقرأ/ي أيضا: سبب وفاة رحيمة بنت حبيب المسافر في سلطنة عمان

كما قررت اللجنة العليا في سلطنة عمان السماح بتشغيل أنشطة القاعات بنسبة 70% من طاقتها الاستيعابية بشرط تلقي جميع الحضور لقاح فيروس كورونا والالتزام بجميع الإجراءات والاشتراطات الوقائية.

وقررت اللجنة العليا كذلك السماح بإقامة المؤتمرات والمعارض الدولية والمحلية والأنشطة ذات الطابع الجماهيري مع ضرورة التزام المنظمين لها بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة هذه الأنشطة خصوصا عدم تجاوز نسبة 70% من السعة الاستيعابية لمكان إقامة هذه الفعاليات.

وأكدت اللجنة العليا في ختام قراراتها الجديدة أنها سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بإصدار بيان حول محددات التعليم المدرسي للفصل الثاني في العام الدراسي 2021-2022.

D9A2D9A0D9A2D9A2D9A0D9A2D9A0D9A9_D9A1D9A7D9A0D9A0D9A4D9A0810622148922744122.-scaled.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد