بالصور: تفاصيل اجتماع الجبهة الشعبية بحماس والجهاد في غزة

اجتماع الجبهة الشعبية بحماس والجهاد الإسلامي في غزة

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً أعلنت من خلاله تفاصيل اجتماعها مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الجبهة تستقبل وفداً قيادياً من حركتي حماس والجهاد

زار وفد قيادي من حركتي حماس والجهاد الإسلامي ظهر اليوم الثلاثاء مكتب الجبهة الشعبية المركزي في مدينة غزة تقديراً لموقف الجبهة الوحدوي والمُجِسد للإرادة الشعبية بمقاطعة جلسة المجلس المركزي غير الشرعية، ولتهنئة الرفيق جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول فرعها في غزة بسلامة العودة إلى أرض الوطن.

وبعد الترحيب من قيادة الجبهة، تناول الحضور آخر المستجدات السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية، استعرض خلاها الرفيق مزهر حصيلة لقاءات وفد الجبهة في جولته الخارجية وخاصة لقاء الأشقاء الجزائريين، والمبادرة التي طرحتها الجبهة للخروج من المأزق الراهن.

وتطرق الحضور إلى التحديات الخطيرة التي أصبحت تهدد القضية الفلسطينية، وخصوصاً بعد انعقاد جلسة المجلس المركزي الانقسامي وتداعياته الخطيرة على الوضع الفلسطيني برمته والعلاقات الوطنية الداخلية.

أجمع الحضور على أن هذه الجلسة تعمق الأزمة الوطنية أكثر فأكثر، وتعزز من نهج الهيمنة والتفرد والسطو على القرار الوطني ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وانتقد الحضور تجاهل القيادة المتنفذة الدعوات الوطنية لوقف هذه المهزلة التي يجري هندستها أمريكياً وصهونياً لتأبيد الانقسام، مؤكدين على أن ما جرى ويجري يستدعي حشد كل الطاقات لمواجهة سياسة اختطاف المؤسسة الفلسطينية ومواجهة نهج أوسلو والتنسيق الأمني.

وأثنى الوفد الضيف على دور الجبهة وموقفها الثابت والمبدئي في مقاطعة هذه الجلسة غير الشرعية، رغم محاولات الابتزاز والتحريض، مشددين على أهمية مبادرتها الوطنية التي قدمتها والتي تنطلق من حرصها على وحدة الساحة الفلسطينية، وحماية مؤسساتها وبنائها على قاعدة التعددية والشراكة وعدالة وشمولية التمثيل، وصياغة استراتيجية وطنية في مواجهة التحديات الراهنة والتصدي لسياسات وجرائم الاحتلال.

وفي ختام اللقاء توجه الحضور بخالص التحية لجماهير شعبنا المتمسكة بالثوابت والحقوق وخصوصاً في النقب وبيتا وبرقة والشيخ جراح وأبطال المقاومة في غزة ومدن وقرى ومخيمات الضفة ولأهلنا في الداخل المحتل وفي مخيمات اللجوء والشتات، ولقواه الوطنية والشعبية الأصيلة التي عبّرت عن الإرادة الشعبية برفض أي اختطاف للمؤسسة والقرار الفلسطيني.

999.jpg
888.jpg
777.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد