بالصور: أول زيارة برلمانية - وفد إماراتي رسمي يزور رئيس الكنيست الإسرائيلي

وفد إماراتي رسمي يزور رئيس الكنيست الإسرائيلي

زار وفد المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الذي يقوم بزيارة إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، رئيس الكنيست ميكي ليفي، في أول زيارة برلمانية رسمية بعد اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي.

وكان علي راشد النعيمي رئيسًا لوفد المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، خلال لقاء رئيس الكنيست الإسرائيلي ميكي ليفي، اليوم، بحضور عضوي الوطني الاتحادي الإماراتي سارة محمد فلكناز ومروان عبيد المهيري.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والتأكيد على أهمية اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، معتبرةً أن الاتفاق يمثل خطوة ل فتح العديد من فرص ومسارات التعاون خاصة في الجانب البرلماني.

ونقلت "وام" عن رئيس الكنيست الإسرائيلي ميكي ليفي قوله، إن هذه الزيارة تعتبر تاريخية كونها أول زيارة برلمانية لإسرائيل.

وأضاف ليفي، أن الكنيست قام بتشكيل لجنة صداقة برلمانية مع دولة الإمارات وأبدى الكثير من الأعضاء رغبتهم بالانضمام إليها.

واعتبر رئيس الكنيست، أن دولة الإمارات أصبحت من أكثر الدول التي يرغب الشعب الاسرائيلي بزيارتها وفقًا للاستبيانات الأخيرة.

وأكد أهمية أن تلعب البرلمانات دورًا كبيرًا في تطوير العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات، معلنًا عن توجه دعوة رسمية إلى رئيس المجلس لزيارة إسرائيل.

من جانبه، أكد علي النعيمي على أهمية اتفاق التطبيع، معتبرًا أن هذا الاتفاق هدفه الأساسي تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، ونبذ التطرف والكراهية من خلال دعم الإزدهار في المنطقة وإعطاء أمل للشباب.

وأما بشأن السلام في الشرق الاوسط، أكد الجانبان أهمية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق السلام الشامل في المنطقة مع ضمان العيش الكريم للجميع. وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية

3.jpg
2.jpg

المصدر : وكالة أنباء الإمارات وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد