شركة فيسبوك مهددة بالإغلاق في أوروبا

شركة فيسبوك مهددة بالإغلاق في أوروبا

تواجه شركة ميتا فيرس(فيسبوك) وانستغرام مشاكل قد تصل الى إمكانية الإغلاق في القارة الأوروبية إذا لم يتمكن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التوصل إلى اتفاق جديد يتعلق بقواعد مشاركة البيانات.

وحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم فقد تغلق فيسبوك "ميتافيرس" وانستغرام تماما بسبب هذه القضية العالقة بسبب ثغرات قانونية متعلقة بخصوصية نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي.

ويضيف الموقع أن أوروبا تعمل مع الولايات المتحدة على صياغة اتفاقية جديدة لمشاركة البيانات للسماح بالنقل القانوني للمعلومات الشخصية عبر المحيط الأطلسي، بعد إبطال الاتفاقية السابقة والتي تم إبرامها عام ٢٠٢٠.

وحسب بيان صدر عن شركة "ميتا فيرس" قدم كجزء من ملف مالي يسرد المخاطر التي تتعرض لها أعمالها في المستقبل، قالت:" أنه إذا لم يتم اعتماد إطار جديد لنقل البينات عبر الأطلسي ولم نتمكن من لاستمرار في الاعتماد على وسائل بديلة أخرى لنقل البيانات من أوروبا الى الولايات المتحدة الأمريكية، فمن المحتمل ألا نتمكن من تقديم أهم منتجاتنا وخدماتنا بما في ذلك فيسبوك وانستغرام في أوروبا".

وأضاف البيان أن:"هذا سيؤثر ماديا وسلبيا على أعمالنا ووضعنا المالي ونتائج عملياتنا"

ويظهر تحذير الشركة من إمكانية إغلاق التطبيقين وهو بمثابة التهديد الحقيقي للشركات الموجودة دون وجود اتفاقية جديدة حسب ما ذكر الموقع.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد