الأسير أبو صواوين يستأنف إضرابه المفتوح عن الطعام

غزة /سوا/ أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء، أن الأسير حمزة أبو صواوين (22 عاماً) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، استأنف إضرابه المفتوح عن الطعام وذلك بعد رفض إدارة مصلحة سجون الاحتلال تنفيذ مطالبه المشروعة بتحسين ظروف اعتقاله السيئة جدا.

وكان الأسير حمزة أبو صواوين قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 18/05/2015م؛ وعلق إضرابه بعد ثلاثة أيام؛ نتيجة وعود تلقاها من إدارة مصلحة السجون وجهاز الاستخبارات الصهيونية بالاستجابة لمطالبه؛ إلا أن الاحتلال كعادته تنصل من وعوده بعد تعليق الأسير أبو صواوين لإضرابه مما اضطره لاستئناف إضرابه المفتوح عن الطعام.

وحدد الأسير المعزول أبو صواوين مطالبه المشروعة في تحسين ظروف اعتقاله؛ والسماح له بإجراء مكالمة هاتفية مع عائلته والسماح لعائلته بزيارته.

واعتقلت قوات الاحتلال أبو صواوين بصيف عام 2013وصدر بحقه حكما بالسجن 13 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويقبع في قسم العزل الانفرادي بقرار من إدارة مصلحة السجون الصهيونية منذ تاريخ 23/02/2015م؛ وذلك بعد قيامه بتنفيذ عملية طعن السجان الصهيوني (حاييم أزولاي) في سجن ريمون؛ وذلك رداً على الإجراءات الاستفزازية والقمعية التي قامت بها الإدارة ضد أسرى حركة الجهاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد