نتنياهو يعتزم دعوة الكابينت الأسبوع المقبل لحسم ميزانية الجيش

28-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت القناة العاشرة على موقعها الالكتروني صباح اليوم الخميس بأنه من المتوقع أن يدعو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" للانعقاد خلال الأسبوع المقبل من أجل حسم موضوع ميزانية وزارة الجيش.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أوقف منذ الأحد الماضي كافة التدريبات، كما أصدر تعليماته لجنود الاحتياط بالعودة إلى بيوتهم، إضافة إلى الإعلان عن تقليص الطلعات الجوية لسلاح الجو واقتصارها على الطلعات العملياتية فقط، وتخفيض وتيرة تدريبات الوحدات النظامية.
من جانبه طالب رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "زئيف الكين" كافة الأطراف ذات صلة بالتوصل سريعاً إلى حل حول تلك الميزانية، محذراً من أن التمادي في هذا الموضوع قد يمس بأمن الإسرائيليين.
وحمل "الكين" المسئولية الكاملة إلى كل من وزارة الجيش ووزارة المالية عن الأزمة الحالية، معتبراً أن إبقاء الأزمة على حالها بالأمر الغير مسئول، لذلك يتطلب حلاً عاجلاً وتدخلاً من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي.
وأضاف "الكين" "نحن في اللجنة لن نتحمل هذا الإهمال أكثر من ذلك، وسنقوم بالضغط المتواصل على متخذي القرارات من أجل حسم الموضوع"، منتقداً دعوة الجيش لجنود الاحتياط للتدريبات على الرغم من أنها لن تقام، الأمر الذي أدى إلى إلحاق الضرر في هؤلاء الجنود. 216
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد