بالفيديو: اشتية: لم تعجبنا العديد من اللوحات في معرض ياسر عرفات

جلسة سابقة للحكومة الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الإثنين، إن "مؤسسة ياسر عرفات ألغت معرض الرسوم الكاريكاتيرية لأن محبي أبو عمار، ونحن منهم ومعهم، لم تعجبنا العديد من اللوحات المعروضة".

وفيما يلي أبرز ما قاله اشتية في جلسة مجلس الوزراء كما اطلعت عليها "سوا":

مستهل جلسة مجلس الوزراء هذا الصباح:

*حسناً فعلت مؤسسة ياسر عرفات أنها ألغت معرض الرسوم الكاريكاتيرية لأن محبي أبو عمار، ونحن منهم ومعهم، لم تعجبنا العديد من اللوحات المعروضة وقد عبرنا عن ذلك للقائمين على المعرض، والذين لا نشك في طيب نواياهم وهدفهم من إقامته.

*ستبقى صورة ياسر عرفات ناصعة في قلب كل فلسطيني، وتاريخ نضاله مشرف محليا ودوليا، وذكراه محط فخر واعتزاز لنا جميعا.

*في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بالمتحور الجديد اوميكرون، أدعو من لم يتلق اللقاح إلى تلقيه، ومن تلقى الجرعتين للإسراع في تلقي الثالثة.

*أتوجه بالتحية والتقدير إلى جميع الطواقم على ما بذلوه من جهود مميزة في التعامل مع المنخفض وآثاره.

*الحكومة ستعمل على توثيق الأضرار التي تعرضت لها المزروعات من أجل تعويض المزارعين من الخسائر وتعزيز صمودهم.

 

*تقوم اسرائيل بالتحضير للقيام بجريمة جديدة تتمثل في إخلاء الخان الأحمر، أحيي شباب وشابات المقاومة الشعبية، وادعو لوقف هذه الجريمة النكراء.

*نريد من المجلس المركزي، الذي ينعقد خلال أيام، أن يرسم خريطة طريق لمسار نضالي سياسي تلتف حوله جميع الفصائل والقوى.

*أشارك، نيابة عن السيد الرئيس، في القمة الافريقية في أديس أبابا الأسبوع القادم والتي سيكون على جدول أعمالها شطب عضوية إسرائيل كعضو مراقب في الاتحاد؛ نحن وشعوب افريقيا شركاء في السلام والنضال من اجل الحرية والعدل والمساواة وشركاء في مواجهة الاحتلال والقهر والعنصرية.

*نثمن قرار المحكمة الفدرالية في تكساس القاضي بمنع حكومة الولاية من تطبيق قانون تجريم حركة المقاطعة. ويعد هذا القرارا انتصاا جديدا لحركة المقاطعة.

*نطالب بنقل الأسير ناصر ابو حميد الى مستشفى مدني لاستكمال العلاج الطبي اللازم له، والافراج عنه وعن الأسرى من المرضى والاطفال والنساء.

*كذلك نطالب بموقف وتحرك حقوقي دولي واسع لإنهاء اعتقال الأسير محمد الحلبي، الذي يتعرض لأبشع جريمة قانونية على يد القضاء الاسرائيلي.

*يناقش مجلس الوزراء اليوم بناء مدارس وعطاءات للبنية التحتية، وترخيص محطات اذاعية، وقضايا تخص هيئة سوق رأس المال، وإدارة مخاطر الكوارث، واحتياجات مقام النبي موسى وقانون الخدمات الحكومية الالكترونية ويستمع إلى تقارير صحية وامنية ومالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد