السعودية: تحديد موعد صرف مخصصات مستفيدي "سكني" لدفعة يناير 2022

الدعم لمستفيدي سكني لشهر يناير 2022

حدد صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، موعد صرف مخصصات مستفيدي "سكني" لدفعة شهر يناير 2022.

وقال الصندوق في بيانٍ له، إنه سيتم اليوم الإثنين 23 يناير 2022 إيداع أكثر من 818 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر يناير 2022، لافتًا إلى أنها خُصصت دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم.

ووفق الصندوق، فقد بلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر يناير 2022 أكثر من 34.3 مليار ريال سعودي.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية منصور بن ماضي، التزام الصندوق للعام الخامس على التوالي في إيداع الدعم السكني في موعده المحدد شهريًا؛ دعمًا لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان

ونبه بن ماضي في تصريحات أوردها بيان الصندوق إلى، أن أحد برامج رؤية المملكة 2030- رفع نسبة التملك 70% نهاية 2030 وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وقد بلغ إجمالي المستفيدين من "القرض المدعوم" منذ إعلان التحول حتى نهاية 2021 تجاوز 600 ألف مستفيد في جميع مناطق المملكة، بحسب الرئيس التنفيذي للصندوق.

وقال منصور بن ماضي، إن استمرارية الدعم السكني وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعُوم.

يُشار إلى، أن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية يعمل على تقديم "القرض العقاري المدعُوم" عبر 43 خدمة إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق.

وإضافة إلى ذلك، يُقدم الصندوق خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن "القرض المدعُوم".

المصدر : وكالة سوا - واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد