بينهم امرأة

بالصور: خمسة قضاة شرعيين جدد يؤدون اليمين القانونية أمام قاضي قضاة فلسطين

خمسة قضاة شرعيين جدد يؤدون اليمين القانونية أمام قاضي قضاة فلسطين

أدى خمسة من قضاة المحاكم الشرعية الجدد اليمين القانونية أمام قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، في مقر ديوان قاضي القضاة ب رام الله .

وأكد الهباش في كلمته بحضور رئيس واعضاء المحكمة العليا الشرعية وعدد من قضاة المحاكم الشرعية، على اهمية القضاء الشرعي كونه مكونا اساسيا من مكونات السلطة القضائية.

وأضاف الهباش، ان رسالة القضاء الشرعي رسالة سامية تعتمد على الشريعة الإسلامية وتطبيق أحكام الله سبحانه وتعالى، هدفها حماية الأسرة الفلسطينية وحماية المجتمع والحفاظ على تماسكه، بالإضافة إلى حفظ حقوق جميع الأطراف وتحقيق العدالة الناجزة للجميع وتحقيق المصلحة الفضلى.

والقضاة الذين أدوا اليمين القانونية بناءً على تنسيب من المجلس القضائي الشرعي بعد اجتيازهم الامتحانين التحريري والشفوي المقررين بنجاح، للرئيس محمود عباس ، وانطبقت عليهم كافة الشروط المنصوص عليها في قانون تشكيل المحاكم الشرعية المعمول به في دولة فلسطين وهم: "القاضي الدكتور محمد صبري، والقاضي فادي زعاترة، والقاضي عمر مصلح، والقاضية ريم الشنطي، والقاضي موسى الشيخ درة".

وتوجه القضاة الشرعيين الجدد بالشكر والتقدير لقاضي القضاة على مواقفه المشرفة بالدفاع عن القضايا الوطنية، مثمنين دوره في النهوض بجهاز القضاء الشرعي، واضعين توجيهاته نصب أعينهم.

14.jpg
13.jpg
12.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد