رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير 2022

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية

من المتوقع أن تفعل وزارتي التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات المقبلة، رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير 2022، للألاف من الاسر الفقيرة في قطاع غزة .

وتصدر البحث عن رابط الاستعلام عن المنحة القطرية لشهر 1 يناير 2022، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الاساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إرسال رسائل للأسر الفقيرة في قطاع غزة من أجل استلام المنحة القطرية من المراكز المحدد وفق ما ورد في الرسائل النصية كشهر الماضي.

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير 2022 إضغط هنـــــــــــا 

وأكد السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر يناير من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الثلاثاء الموافق 18/01/2022م.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 97 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وكانت  قد ذكرت مصادر مطلعة لوكالة" سوا" الإخبارية، يوم أمس الأحد 16 يناير 2022 أن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، سيصل الى قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل، عبر معبر بيت حانون – ايرز، حيث من المتوقع ان يتفقد مشاريع اللجنة القطرية إضافة الى عقد اجتماعات مع المسؤولين الفلسطينيين المحليين في القطاع.

وكان السفير محمد العمادي قد زار قطاع غزة في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، حيث أطلع على سير المشاريع القطرية المنفذة في غزة، إضافة لعقده اجتماعات مختلفة مع المسؤولين المحليين والدوليين في القطاع.

وكان قد أجرت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي بغزة، زيارة إلى لجنة رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس، لمناقشة عددٍ من الملفات، منها طريقة توزيع المنحة القطرية المتعلقة بتحسين رواتب الموظفين.

وضم الوفد رئيس اللجنة النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة النائب يونس أبو دقة، والنائب د. عاطف عدوان، والنائب د. يوسف الشرافي، والنائب هدى نعيم.

وأشادت اللجنة بالجهود الحكومية في شتى الميادين والمجالات، داعية لاستمرار العمل من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

وناقش وفد اللجنة مع رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي المنحة القطرية الخاصة بالموظفين، حيث أكد على أن هناك مساعي حثيثة من أجل رفع قيمة الدفعة المالية التي يتم صرفها شهرياً للموظفين.

بحث المجتمعون طريقة توزيع المنحة القطرية المتعلقة بتحسين رواتب القطاع الحكومي، حيث ركز النواب على التوزيع العادل للمنحة، بحيث يستفيد منها أصحاب الرواتب المتوسطة والمنخفضة بأقصى ما يكون.

كما أكد النواب على ضرورة امتلاك خطة لإحلال الواردات، وتشجيع المنتج الوطني و فتح أسواق العمل الخارجية أمام العمالة الفلسطينية المدربة والمؤهلة.

وتطرق المجتمعون إلى تطوير برامج الجامعات بما يلبي متطلبات السوق المحلي والإقليمي والعربي، والاهتمام بالعمل عن بعد وتبني استراتيجيات بناء حواضن تكنولوجيا العمل عن بعد.

الجدير بالذكر دولة قطر تصرف منحة مالية بمبلغ 100 دولار لآلاف الأسر المحتاجة في قطاع، بسبب الواقع الاقتصادي "المعقد" الذي يعيشه سكان القطاع، بسبب الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ قرابة أكثر من 13 عشر عاما، لكي يتسنى لهم تلبية احتياجاتهم الاساسية من خلال 100 دولار المقدمة من دولة قطر في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة الذي يعيشه القطاع.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد