توضح إجراءات الحصول على الهوية

الداخلية برام الله تعلن إجمالي عدد الحاصلين على موافقات لم شمل

لم الشمل

أعلن وكيل وزارة الداخلية في رام الله يوسف حرب، صباح اليوم الأربعاء، إجمالي عدد الحاصلين على موافقات لم شمل، في أعقاب الشروع بالملف منذ العام المنصرم.

وأفاد حرب خلال حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين تابعته سوا، بأن العدد الإجمالي يصل حوالي 6500 موافقة على لم شمل، منهم دفعات كانت 4 ألاف لقطاع غزة ، و1500 قطاع غزة والضفة، واليوم ألف حالة، منبهًا إلى وجود 3 آلاف حالة تغيير عنوان لأبناء قطاع غزة في الضفة الغربية.

وقال حرب، إن الملف مفتوح ووفق تصريح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ فإن إجمالي عدد الحاصلين على موافقات لم الشمل سيصل إلى 10 آلاف حالة.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية برام الله، أنه استكمالاً لجمع الشمل الذي أعلن عنه الرئيس محمود عباس قبل 4 شهور، تم إصدار دفعة أولى للضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر 10/2021، واستُكمل الملف باصدار الدفعة الثانية نهاية عام 2021 وتشمل 4 آلاف لم شمل لأبناء قطاع غزة.

ونوه حرب إلى، أن فرحة الشعب الفلسطيني تُستكمل اليوم بصدور ألف حالة لأبناء الضفة الغربية، متوقعًا صدور دفعات أخرى خلال الأيام المقبلة استكمالاً لكافة موافقات جمع الشمل التي أعلن عنها الوزير حسين الشيخ.

وذكر حرب، أن الملف مفتوح وهناك طلبات أخرى مقدمة للجانب الإسرائيلي بشأن الحصول على موافقات لطلبات لم الشمل، موضحًا أن صدورها مرهون بالإجراءات الإسرائيلية.

وحول إجراءات حصول المواطنين الواردة أسمائهم في كشوفات لم الشمل على الهوية الفلسطينية، أوضح حرب أن عليهم التوجه إلى مكاتب الشؤون المدنية كل في محافظته للحصول على الموافقة المبدئية.

أشار إلى ضرورة الذهاب بموافقة الشؤون المدنية لوزارة الداخلية من أجل استكمال إصدار الهوية للمواطنين الحاصلين على لم الشمل، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات قد تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين.

وختم أن من يحمل الهوية يستطيع التحرك داخل البلاد وخارج البلاد بعد القيود التي فرضها الاحتلال على حركته، معتبرًا أن هذا الملف انساني ووطني بامتياز لأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد