هنية ووفد من قيادة "حماس" يلتقون وزير الخارجية الإيراني في قطر

خلال لقاء هنية بوزير الخارجية الإيراني

التقى وفد من قيادة حركة حماس ، برئاسة إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي للحركة، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في قطر.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة اليوم الثلاثاء معالي وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وذلك أثناء زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.

واستعرض وفد قيادة الحركة التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة ما يجري في القدس والضفة المحتلة وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وتداعيات حصار غزة .

وتمت الإشادة بمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من القضية الفلسطينية ودعم المقاومة في فلسطين.

من جانبه استعرض الوزير الإيراني التطورات الجارية في عدد من الملفات ومنها المصالحات الإقليمية ومفاوضات فيينا، وأكد موقف بلاده الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وعلى الصعيد ذاته رحب وفد قيادة الحركة بالتوجهات نحو تحقيق وفاق بين الدول العربية والإسلامية وخاصة الجهود المبذولة ما بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية.

يذكر أنه شارك في اللقاء إلى جانب رئيس الحركة كل من د. خليل الحية، و د. موسى أبو مرزوق عضوا المكتب السياسي للحركة، والدكتور مجدي أبو عمشة مدير مكتب رئيس الحركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد