بالصور: هجوم سيبراني على مواقع صحفية إسرائيلية في الذكرى الثانية لاغتيال سليماني

صورة لما نشره السايبرز المهاجمون على موقع صحيفة جيروساليم بوست الاسرائيلية

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، عن هجوم سيبراني تعرضت وسائل اعلام لاختراق من قبل قراصنة مؤيدين لإيران، وضعوا رسما يظهر فيه انفجارا لمفاعل ديمونا النووي إلى جانب نص باللغتين الانجليزية والعبرية، جاء فيه "نحن قريبون منك حيث لم تفعل. فكر في الأمر".

 واخترق المهاجمون كلا من حساب صحيفتي "معاريف" في تويتر وموقع صحيفة جيروزاليم بوست وبدلا من عرض صفحة إخبارية رئيسية تتعلق بالأخبار الاسرائيلية على كل من الموقعين فقد أظهر المخترقون في الموقع رسما توضيحيا يشير على ما يبدو إلى قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، الذي اغتيل في غارة جوية بطائرة أمريكية مسيرة في العراق في مثل هذا اليوم من عام 2020.

وأظهر الرسم التوضيحي أيضا ما بدا أنها رصاصة تنطلق من خاتم أحمر حول إصبع، في إشارة واضحة إلى خاتم مميز كان يضعه سليماني حول إصبعه.

وفي أول تعقيب من على ذلك الهجوم فقد نقلت وكالة رويترز عن مصادر في جيروزاليم بوست قولها إنها تعمل على حل المشكلة، وأنها على علم باختراق واضح لموقعها على الإنترنت إلى جانب تهديد مباشر لإسرائيل.

وأضاف مسؤولون من جيروساليم بوست لرويترز:" أنه على ما يبدو لم يتأثر تطبيق الصحيفة على الهاتف المحمول في حين تعمل المواقع الإخبارية الإسرائيلية الأخرى بشكل طبيعي".

ويأتي هذا الهجوم في الذكرى الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني حيث أكدت تقارير عديدة مشاركة إسرائيل في اغتياله، وبينها أقوال للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في كتاب صدر حديثا في إسرائيل.

Screen Shot 2022-01-03 at 9.01.28.png
Screen Shot 2022-01-03 at 9.02.04.png
Screen Shot 2022-01-03 at 9.01.48.png

المصدر : وكالة سوا - رويترز - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد