إذاعة الجيش: إسرائيل لا تريد الانجرار إلى التصعيد مع غزة

من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم الأحد

قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الجيش الإسرائيلي لا ينوي الانجرار إلى التصعيد رغم هجماته فجر اليوم الأحد، على قطاع غزة .

وأفادت إذاعة الجيش أن "إسرائيل لا تريد للأوضاع أن تتدهور مع حركة حماس ، مدللة ذلك على أنه لم يتم تقليص مساحة الصيد، ولم يتم إغلاق معابر البضائع، ولم يتم إيقاف أو تقليص وصول العمال إلى "إسرائيل".

بدوره سلط الإعلام العبري، الضوء على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ليلاً ودلالات ذلك على الأوضاع على الجبهة الجنوبية.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن وزير القضاء الإسرائيلي جدعون ساعر قوله إن "سياستنا تجاه حماس أقوى بكثير من سياسة الحكومة الضعيفة السابقة".

أما "يديعوت" فقالت إن "الهجوم صغير النطاق الليلة على مجمع لإنتاج القذائف وعدة مواقع فارغة تابعة لحمـاس هو بمثابة إشارة لحمـاس بأن "إسرائيل" لا تريد الانجرار إلى التصعيد - اتضح أن "حكم تل أبيب كحكم سديروت".

بدوره، قال المتحدث السابق باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس: "لا يهم إذا كنتم تعتقدون أن رد الجيش عادي أو أقل من عادي، وإذا كان إطلاق الصواريخ على غوش دان تجربة أو رسالة من حمـاس - الأهم وما يجب الاتفاق عليه هو أن عملية "حارس الأسوار" كان عملية عسكرية عادية وكانت إنجازاتها محدودة وقصيرة الأمد".

أما قناة "كان"، فقالت إن "الهجوم المحدود الليلة ضد غزة، معناه أن إسرائيل قبلت حجة "البرق"، وهذا يعطي إشارة لحمـاس بأننا عاجزون ونطلب الشفقة، لقد شاهدوا عجزنا".

وفجر اليوم الأحد، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مواقع في قطاع غزة، قالت إنها ردًا على إطلاق صاروخين من القطاع نحو سواحل تل أبيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد