من هو زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطيني الجديد؟

زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطيني الجديد

أصدر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم السبت، قراراً بتعيين اللواء زياد هب الريح وزيراً للداخلية في الحكومة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يؤدي اللواء زياد هب الريح، مساء اليوم، اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس كوزير داخلية في الحكومة الفلسطينية في إطار تعديل وزاري محدود على حكومة الدكتور محمد اشتية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم في تصريح صحفي:" من المقرر أن يؤدي اللواء زياد هب الريح، وفضيلة الشيخ حاتم البكري عند الساعة السادسة من مساء اليوم السبت اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس كوزيرين للداخلية والأوقاف وذلك في إطار تعديل وزاري محدود على حكومة الدكتور محمد اشتية الذي كان نسب الوزيرين للرئيس عباس لملء شاغري الداخلية والأوقاف اللذين تولى إدارتهما منذ تكليفه بتشكيل الحكومة عام ٢٠١٩".

وتنشر لكم وكالة "سوا" الإخبارية ما تيسر لها من معلومات عن اللواء زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطيني الجديد.

 

من هو زياد هب الريح - ويكيبيديا:

زياد هب الريح قيادي في حركة فتح، ورئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة الغربية، ولد في مدينة جنين.

اتخذ الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات قرارا بتعيين (اللواء زهير المناصرة ) قائدا اصلاحيا لجهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية 2002-2004، ومن ثم تولى رئاسة الجهاز زياد هب الريح بعد الرجوب والمناصرة.

قبل ذلك كان من نشطاء حركة فتح قبل وخلال الانتفاضة الأولى في شمال الضفة الغربية وقد اعتقل لعدة سنوات على خلفية نشاطه في الحركة وحاليا وبحكم موقعه على قمة الهرم في الأمن الوقائي الفلسطيني حاز على عضوية المجلس الثوري لحركة فتح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد