فصائل فلسطينية تنعي الشهيد محمد عباس

جنازة الشهيد محمد عباس

نعت فصائل فلسطينية اليوم الخميس الشهيد محمد عباس والذي اعدم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة البيرة بالضفة الغربية مساء أمس الأربعاء.

نص بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا الاخبارية

الشعبية: جريمة إعدام الشاب محمد عباس تستدعي تصعيد المقاومة ضد الاحتلال 

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قيام قوات الاحتلال الصهيوني بجريمة إطلاق النار وإعدام الشاب محمد عيسى عباس (26 عامًا)، مساء أمس الأربعاء، بمدينة البيرة. 

واعتبرت الجبهة الشعبية أنّ هذه الجريمة تأتي تنفيذاً للتعليمات الجديدة من قيادة جيش الاحتلال لجنودها بإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين بشكل مباشر. 

وأكدت الجبهة أن المقاومة هي خيار شعبنا للرد على هذه الجريمة البشعة، وهي درع شعبنا وسيفه القاطع اتجاه عصابات المستوطنين وجيش الإجرام، ما يستوجب تصعيد المقاومة وأن تَتَحّول كل مناطق التماس والحواجز إلى كتلة لهب تحترق تحت أقدام الصهاينة. 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

حماس : نعي شهيد

ننعى إلى أبناء شعبنا شهيد مخيم الأمعري في ضفة العياش الشهيد البطل محمد عيسى عباس (26 عامًا) الذي اغتاله الاحتلال الصهيوني ليلة أمس بدم بارد، وهذا يمثل تطبيقًا خطيرًا لأوامر إطلاق النار العنصرية الجديدة التي أُعطيت لجيش الكيان الصهيوني باستهداف المدنيين.

هذه الجريمة النكراء التي تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال بحق المدنيين من أبناء شعبنا تتطلب ملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية.

إن هذه الجريمة لن توقف مسيرة المقاومة المتوقدة من الشباب الثائرين في الضفة الغربية، والرد عليها يكون بتصعيد المقاومة مع الاحتلال الصهيوني، وإشعال الأرض تحت أقدام الصهاينة.

د. إسماعيل رضوان

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية " حماس "

الخميس: ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١م

الجهاد الإسلامي تنعى الشهيد محمد عباس وتدعو لتفعيل العمل الفدائي بالضفة

ننعى الشهيد الشاب محمد عيسى عباس (26 عاماً)، والذي استشهد ليلة أمس بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال في مخيم الأمعري ب رام الله .

ونتوجه لعائلة الشهيد البطل الصابرة المحتسبة بأحر التعازي والمواساة، ونؤكد أن دماء الشهيد ستكون لعنة على هذا المحتل.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني الثائر بضرورة تفعيل العمل الفدائي والمقاوم في كل مكان، رداً على هذه الجريمة النكراء، مؤكدين أن بطش الاحتلال لن يثني أبناء شعبنا عن القيام بواجبهم المقدس في الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا.

نحيي شعبنا البطل وشبابه الميامين الذين يسطرون يوماً بعد يوم أروع البطولات في ساحة المواجهة والتحدي، والذين يثبتون في كل لحظة أنهم الأمناء على درب المقاومة، معمدين ببطولاتهم وبدمائهم الزكية أروع آيات الصمود في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين.

أ. طارق عز الدين
المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
19 جمادى الأولى 1443هـ، 23 ديسمبر 2021م

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد