مستشار الأمن القومي الأمريكي يصل رام الله وتل ابيب يوم غد

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي جيك سولفيان

ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء ان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي جيك سولفيان سيصل الى رام الله وتل ابيب يوم غد الأربعاء في زيارة تستمر لمدة يومين متتالين.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن مستشار الأمن القومي الأمريكي سيعقد اجتماعات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي يتسحاق هاتسروغ ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت الى جانب وزير الأمن بيني غانتس والخارجية يائير لابيد ونظيره الإسرائيلي إيال خولتا.

وسيرافق سوليفان نائب الرئيس المساعد ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، ويائيل لامبرت مساعدة وزير الخارجية الأميركي بالإنابة بمكتب الوزارة لشؤون الشرق الأدنى.

وسيبحث المسؤول الوفد الأميركي مع المسؤولين الإسرائيليين الملف النووي الإيراني إلى جانب قضايا ثنائية والعلاقات الاستراتيجية والتأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل. كما ذكرت الصحيفة العبرية.

ويتوقع أن يبحث سوليفان قضايا تتعلق بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، ومحاولة الحد من التوتر.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن سوليفان سيجدد التأكيد خلال محادثاته مع الإسرائيليين على التزام الولايات المتحدة بدعم أمن إسرائيل و«يتشاور بشأن عدد من القضايا، منها التهديد الذي تمثله إيران».

وأضاف البيان أن سوليفان سيناقش مع عباس في رام الله الجهود الجارية لتعزيز العلاقات الأميركية الفلسطينية ودعم السلام والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد