بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

الصحة بغزة: نعمل على التحقق من وجود متحور "أوميكرون" من عدمه في القطاع

الصحة بغزة تكشف مستجدات وتطورات الحالة الوبائية

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأحد، حقيقة وجود إصابات بمتحور "أوميكرون" الجديد في القطاع، مستعرضة مستجدات الحالة الوبائية.

وقال مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة في غزة إننا "مع ظهور الزيادة الطفيفة في عدد الإصابات. نعمل مع منظمة الصحة العالمية لجمع العينات من الحالات المشتبه بها وإرسالها خارج القطاع لفحصها والتحقق من وجود السلالة من عدمها في غزة".

وشدد ضهير على أنه "كما دخلت المتحورات السابقة سيدخل المتحور الجديد أوميكرون والموضوع مسألة وقت".

وأكد ضهير أننا "مقبلون على موجة رابعة من فيروس كورونا في غزة". 

وأضاف ضهير: "لقد بدأنا بتسجيل ارتفاع طفيف في عدد الإصابات اليومية".

وتابع ضهير أن "27 % فقط من سكان قطاع غزة تلقوا اللقاح، فنحن بعيدون تمامًا من الوصول إلى مناعة المجتمع التي تحمينا من الدخول في موجات أخرى".

وأكمل في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة بغزة: "نعيش حالة من الاستقرار النوعي بعد الخروج من الموجة الثالثة لفيروس كورونا".

وزاد ضهير توضيحاته حول الوضع الوبائي بغزة، قائلا: "هناك عوامل واضحة تدفع بنا في غزة نحو الدخول في الموجة الرابعة، منها عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية في الشارع، والنسبة المتدنية لمن تلقى اللقاحات، والتخوف من دخول سلالة أوميكرون الجديدة".

ولفت إلى أن "المعطيات الأولية تشير إلى أن متحور أوميكرون يسبب أعراض أقل خطورة من السلالات الأخرى".

وزاد: "نؤكد على أن قطاع غزة لازال يعاني من سلالة دلتا، ولازالت هناك خشية من وصول المتحور أوميكرون وقدرته الهائلة على سرعة الانتشار في ظل العزوف المتواصل من قبل المواطنين عن التطعيم، حيث لازالت نسبة المواطنين المطعمين لا تتجاوز 27% من إجمالي السكان والذين حصلوا فقط على الجرحة الأولى، فيما تقل نسبة من تلقوا الجرعة الثانية والثالثة عن ذلك بكثير".

ودعت الوزارة المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة.

يتبع..

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد