قصة الأميرة مريم التي أحرق شاب وجهها بمادة التيزاب بالعراق

الأميرة مريم التي أحرق شاب وجهها بمادة التيزاب بالعراق

قصة الأميرة مريم التي أحرق شاب وجهها بمادة التيزاب بالعراق، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية ودولة العراق خصوصا، اليوم وأمس، على جريمة بشعة طالت إحدى الفتيات العراقيات وتسمى "مريم".

وتفاعل الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفتاة العراقية "مريم" مطالبين بأخذ أقصى درجات العقوبة بحق الشخص الذي أقدم على حرق وجهها.

قصة الأميرة مريم التي أحرق شاب وجهها بمادة التيزاب بالعراق

وتعتبر مريم فتاة عراقية، وطالبة فنون جميلة، تقدم لها أحد الشباب بغية الزواج منها في منطقة المنصور غرب العاصمة العراقية بغداد، ولكن عندما قامت برفضه بهدف عدم رغبتها بذلك، وأنها تريد الاستمرار بالتعليم، أقدم الشاب ليلا على تشويه وجهها وسكب مادة "التيزاب" القابلة للاشتعال عليه، وفرّ هاربًا.

وقال والد مريم: "أنا ووالدتها كنا في العمل، ومريم وأخوها وزوجته في البيت، عندما دخل المجرم إلى البيت وقام بسرقة هاتفها، وسكب مادة "التيزاب" عليها وهي نائمة".

وأضاف: "مريم تعيش حياة مأساوية، ومضت 7 أشهر على الحادثة، ولم تُشفَ من التشوهات التي حصلت في جسمها".

وناشد والد الضحية، رئيس مجلس القضاء فائق زيدان "النظر في القضية بجدية".

وبحسب والدة الضحية، فإن الجاني قدم ليلًا، وهو ملثم، على الرغم من مروره أمام نقاط أمنية، والمارة في الشارع المؤدي إلى منزلهم، لكن لم يقبض عليه أحد، فيما قالت إن الجهات القضائية لم تتعاون معها، ووقفت مع الجاني ضد الضحية، حسب ما تحدثت لتلفزيون عراقي.

FGueuuOXEAkZvT_.jpg

من جهته، قال مصدر مطلع إن "الجاني ما زال طليقًا، ولم تتمكن القوات الأمنية حتى الآن من القبض عليه، فيما تستمر التحقيقات في بعض المتهمين المشكوك فيهم".

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لـ"سكاي نيوز عربية"، أن "عائلة الضحية تواجه صعوبة في سير التحقيقات، بسبب تداخلات كبيرة، حيث يمارس ذلك رجال أعمال متنفذون على صلة بالمتهمين المعتقلين إلى الآن، حيث تدور شكوك بمساندتهم للمتهم الرئيس".

اقرأ أيضا/ ما هو مرض المشهور محمد الشمري - محمد الشمري انستقرام
إقرأ أيضا..سبب وفاة محمد الشمري مشهور سناب شات - محمد الشمري ويكيبيديا

وتُعوِّل عائلة الضحية على حملة تبرعات أطلقتها الصحفية رفيف الحافظ، لمساندة الشابة مريم، وتسفيرها خارج البلاد للعلاج.

وتصدر هاشتاق "انقذوا الأميرة مريم" ترند منصات التواصل الاجتماعي، بعد هذه الجريمة التي هزت العراق، مطالبين بتطبيق العقوبة على مرتكب هذه الجريمة.

وقال أحد المغردين: "تباً لك يا ناقص الغيره و الرجولة جريمة تهز الشارع العراقي اقدم شاب على تشوية وجه فتاة بمادة التيزاب بسبب رفضها الزواج منه ! نطالب باقصى انواع العقوبات بحق هذا المجرم و منتزع الانسانية".

وقال أخرى: "ارجو المساعدة للطفلة مريم التي شوه وجهها احد المجرمين بمادة التيزاب #انقذوا_الاميرة_مريم".

ما هي مادة التيزاب؟

يعتبر التيزاب أو حمض النتريك او ماء النار او حمض الاسيد او ماء البطارية او حمض الازوت HNO3، من أخطر المواد الكيميائية يسبب حروق شديدة.

- معظم الحوادث تتم في مجالين من مجالات الاستخدام، المجال المنزلي حيث يستخدم ل فتح القنوات المسدودة ونقاط الصرف الصحي ويسبب حالات حروق من الدرجة الاولى.

المجال الثاني صناعة المتفجرات، وفي كلتا الحالتين يعود السبب لنقص المعلومات الكيميائية عنه وعن مخاطره.

ومن مجالات استخدامه الصناعات الكيميائية وصناعات التعدين وغيرها

ومن الاستخدامات في السموم حيث يستخدم لحل الرصاص لاهداف اجرامية.

وبهذا نكون قد رصدنا آخر التطورات المتعلقة بقصة وتطورات جريمة بحق الأميرة مريم التي أحرق شاب وجهها بمادة التيزاب المشتعلة بالعراق.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد