الحكومة الإسرائيلية تُصدر مجموعة من المساعدات لدعم قطاع السياحة

نفتالي بينيت

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس، مجموعة من المساعدات لدعم قطاع السياحة في إسرائيل الذي تضرر جراء جائحة كورونا

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير المالية أفيغدور ليبرمان ووزير السياحة يوئيل رازبوزوف ووزيرة الاقتصاد اورنا باربيباي أمس الأربعاء. 

ويضم قطاع السياج المرشدين السياحيين، ومنظمي السياحة الوافدة والفنادق الى جانب دورات مهنية لموظفي القطاع، في سياق مواجهة متحور أوميكرون الجديد. 
 
كما وتبلغ رزمة المساعدات ما مجمله 30 ألف شيكل لكل عامل بمجال السياحة يختار الانتقال الى العمل بمجال آخر، داخل القطاع او خارجه. 

 وسيتم تخصيص 20 ألف شيكل للدورات التأهيلية لكل متدرب، بدعم حكومي، إضافة الى عشرة آلاف شيكل جديد كمنحة للتدريب الشهري تتوقف على طول مدة التدريب. 

وستستفيد الفنادق التي شهدت انخفاضًا بنسبة 40٪ في حجم الأعمال التجارية بسبب القيود المفروضة على دخول السائحين إلى إسرائيل. 

وقررت الدولة تمويل الدولة حوالي 25000 رحلة للجمهور مجانًا، والتي سيعهد بتنفيذها الى مرشدين، مقابل دفع حوالي 1000 شيكل لكل جولة وما مجموعه حوالي 25 مليون شيكل بتمويل من الدولة. وسيتم إجراء الجولات من خلال سلطة الطبيعة والمتنزهات ووزارات حكومية أخرى. 

وقالت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا باربيباي، إن "صناعة السياحة هي مصدر رزق عشرات الآلاف من العائلات في إسرائيل وتأثيرها على الاقتصاد الإسرائيلي جلي وواضح". 
 
يُشار إلى أن قطاع السياحة في إسرائيل عانى من ركود في أعداد السياح الوافدين إلى إسرائيل في العامين الماضيين. 

يُذكر أنه في عام 2019 دخل حوالي 4.5 مليون سائح، توقف عددهم عام 2021 حتى تشرين الثاني (نوفمبر) عند حوالي 370 ألف سائح فقط. 

المصدر : موقع الصنارة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد