استياء في ريال مدريد من "فضيحة" قرعة دوري الأبطال

قرعة دوري الأبطال

شهد مقر الاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين، مراسم قرعتي دوري الأبطال وبطولة "يوروباليغ" بالإضافة لدوري المؤتمر الأوروبي حديث عهد، حيث اضطر اليويفا إلى إعادة سحب القرعة بعد بيان أوضح خلاله أن خطأ حدث خلال سحب القرعة الأولى والتي كانت ستجمع الميرنغي بفريق بنفيكا البرتغالي.

ونتج عن قرعة الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بركانًا من الغضب في أروقة نادي ريال مدريد الإسباني، بعد أن تمت إعادتها على خلفية خطأ فني وقع خلال سحبها للمرة الأولى، قبل أن تتم إعادتها في سابقة هي الأولى تاريخيًا

وخرجت التعليقات الرسمية بشكل أكثر وضوحًا ومباشرة في أوساط الفريق ومحيطه حول ما حصل، للمطالبة برحيل رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفيرين، فقال الإعلامي توماس رونسيرو المقرب من النادي الملكي، والمعد في برنامج تشيجيريتو الشهير، في تغريدة له على منصة تويتر: "إن ما حصل هو فشل تاريخي لليويفا، تشيفرين، إرحل".

من جهتها، اتهمت مصادر مقربة من النادي عبر شبكة إي أس بي أن الرياضية، الاتحاد الأوروبي للعبة بالكذب، معتبرة أن ما حصل أمر مخز. وأفادت الشبكة بأن ما حصل سيؤجج الخلاف بين فلورنتينو بيريز ورئيس اليويفا تشيفرين، والذي انفجر على خلفية اتهام الأخير الأول بأنه كان خلف فكرة دوري "السوبر الأوروبي" التي تجمدت بعدما تعرضت لهجوم عنيف رياضي وسياسي.

رغم ذلك، نقلت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن مصادر "الملكي" أن النادي لن يتخذ أي إجراء قانوني بهذا الصدد، وأنه تقبل النتيجة النهائية للوضع الذي وصفته بالسريالي.

وقال راموس في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا أن الجميع يعلم حبه الكبير لريال مدريد، لكنه رغم ذلك سيدافع عن قميص باريس حتى الموت.

وأكمل: "كنت أفضل عدم خوض تلك المباراة أمام ريال مدريد، لكن العودة إلى ملعب سانتياجو برنابيو تفرحني، لم أتمكن من توديع الملعب بسبب كورونا ".

ومنذ بداية الموسم، ظهر راموس (35 عاما) مرة واحدة بقميص سان جرمان بسبب الإصابات، حتى إن تقارير صحفية أشارت إلى أن النادي الفرنسي يدرس الاستغناء عنه.

ورفع راموس كأس دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في ٤ مناسبات ماضية، منها 3 كان قائدا فيها للفريق.

من جهة أخرى، كشف مدرب ليفربول يورغن كلوب أنه كان يشاهد المراسم مباشرة، ويعتقد أنه كان من المنطقي إعادتها، رغم أنها كانت قد أوقعت فريقه في مواجهة ريد بول سالزبورغ النمساوي، وقال في مؤتمر صحافي قبيل الجولة الجديدة من البريمييرلغ إنه سعيد باللعب في استاد سان سيرو مرة أخرى.

وأوقعت القرعة الجديدة الريدز في مواجهة انترميلان الإيطالي، الذي اعتبره المدرب الألماني فريقًا جيدًا وهو متصدر للدوري في بلاده، وقال: "لكنها مباراة أوروبية مناسبة، لننتظر ونرَ".

أما بيب غوارديولا، المدرب الإسباني الشهير لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، فاعتبر أن إعادة القرعة كانت قرارًا عادلًا، وتابع: "لقد حدث الخطأ، وهذا أمر وارد، لذا يجب إعادتها لدحض الشكوك، وهذه أمور تحدث أحيانًا مع اللاعبين والمدربين، وكذلك اليويفا قد يخطئ أيضًا".

وأعرب عن رضاه من النتيجة بعدما أثمرت عن مواجهة سبورتينغ ليشبونة البرتغالي، بعد أن كانت القرعة الملغاة قد أوقعت فريقه مع فياريال الإسباني.

غوارديولا قال: "كل المنافسين أقوياء، والبعض قد يظن أن لقاء أحدهم أفضل من آخر، لكن كل مواجهة لأي منافس في البطولة هي صعبة".

أما في المقلب الآخر بمدينة مانشستر، فلم يرَ نجم مانشستر يونايتد السابق مايكل أوين فرقًا كبيرًا بين مواجهة باريس سان جيرمان، كما أسفرت القرعة الملغاة، وبين أتلتيكو مدريد الذي سيكون خصم الشياطين الحمر في الدور الـ16، معتقدًا أن مواجهة المدرب الأرجنتيني دييغو سيمييون سيكون أمرًا صعبًا، ووافقه الرأي زميله السباق في الفريق هارغرفيز الذي، رغم ذلك، رآها أفضل من مواجهة النادي الباريسي.

وفي ألمانيا، رأى مدرب النادي المرشح للقب بايرن ميونخ، أن فريق ريد بول سالزبورغ قد يتسبب بالمشاكل له، لكنه أعرب عن ثقته في أداء اللاعبين، الذين طالبهم بالتركيز منذ لحظة بداية مباراة الذهاب، كون سالزبورغ خصمًا "شريرًا" على حد تعبيره.

بدوره قلل رئيس النادي البافاري من أهمية الخصم، وقال لصحيفة بيلد الألمانية: "سالزبورغ فريق يمر بطفرة مواهب جيدة، لكننا سنكون الأوفر حظًا للتأهل في كلا المباراتين".

المصدر : العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد