رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 ديسمبر

المنحة القطرية 100 دولار - توضيحية

من المتوقع أن تفعل وزارة التنمية الاجتماعية، خلال الايام القادمة، رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 ديسمبر 2021، للألاف من الاسر الفقيرة في قطاع غزة ، وذلك مع اقتراب صرفها للمواطنين من قبل المحلات الذي حدتها للمواطنين وفق الالية المعول بها.

وتصدر البحث عن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 ديسمبر 2021، محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل المتعلقة بجميع متابعيها للمواطنين.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 ديسمبر إضغط هنـــــــــــــا 

وكان قد أجرت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي بغزة، زيارة إلى لجنة رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس، لمناقشة عددٍ من الملفات، منها طريقة توزيع المنحة القطرية المتعلقة بتحسين رواتب الموظفين.

وضم الوفد رئيس اللجنة النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة النائب يونس أبو دقة، والنائب د. عاطف عدوان، والنائب د. يوسف الشرافي، والنائب هدى نعيم.

وأشادت اللجنة بالجهود الحكومية في شتى الميادين والمجالات، داعية لاستمرار العمل من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

وناقش وفد اللجنة مع رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي المنحة القطرية الخاصة بالموظفين، حيث أكد على أن هناك مساعي حثيثة من أجل رفع قيمة الدفعة المالية التي يتم صرفها شهرياً للموظفين.

بحث المجتمعون طريقة توزيع المنحة القطرية المتعلقة بتحسين رواتب القطاع الحكومي، حيث ركز النواب على التوزيع العادل للمنحة، بحيث يستفيد منها أصحاب الرواتب المتوسطة والمنخفضة بأقصى ما يكون.

كما أكد النواب على ضرورة امتلاك خطة لإحلال الواردات، وتشجيع المنتج الوطني و فتح أسواق العمل الخارجية أمام العمالة الفلسطينية المدربة والمؤهلة.

وتطرق المجتمعون إلى تطوير برامج الجامعات بما يلبي متطلبات السوق المحلي والإقليمي والعربي، والاهتمام بالعمل عن بعد وتبني استراتيجيات بناء حواضن تكنولوجيا العمل عن بعد.

في وقت سابق، قد أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، ، أنه لم يتم إضافة أسماء جديدة على المنحة القطرية، مشيرة إلى أنه يوجد 46 ألف اسم على قوائم الانتظار.

وأضافت الكحلوت، في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن كل من لديه إشكالية في الرابط ولم يستفد في آخر مرتين بإمكانه مراجعة وزارة التنمية الاجتماعية وقسم الشكاوى.

وبشأن آلية صرف المنحة القطرية، أفادت، بأنها اختلفت بعد تحمل الأمم المتحدة عملية الصرف، مضيفة: "كنا الجهة الرسمية في وضع الآليات والمعايير للاستفادة من صرف المنحة منذ بدايتها".

وزادت الكحلوت: "بعد دخول ملف المنحة للمعترك السياسي انتهت الأمور بصرف المنحة عن طريق الأمم المتحدة واللجنة القطرية ووزارة التنمية التي تشرف على تحديث الرابط والبحث عن المستفيدين".

ونوهت إلى أن وزارة التنمية في غزة تقدّر وضع الناس التي لم تتلقَ شيكات الشؤون حتى اللحظة، قائلة: "نحن جهة تنفيذية مهمتنا البحث الاجتماعي ورفع الأسماء لوزارة المالية ب رام الله ".

يشار إلى أن المواطنين في قطاع غزة يعيشون أوضاعا صعبة للغاية، إذ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن مليون ونصف مليون فلسطيني في قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية بسبب الحصار الإسرائيلي وتردي الأوضاع الاقتصادية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد